×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تعليم النماص يطلق حملة التوعية والوقاية من فيروس كورونا‬

تعليم النماص يطلق حملة التوعية والوقاية من فيروس كورونا‬
نورة الشهري : دشنت إدارة تعليم النماص حملتها الإعلامية والتوعوية والتي اعتمدها سعادة مدير التعليم الأستاذ عمر بن هجاد الغامدي حيث وجه الأقسام المعنية من الشؤون الصحية المدرسية والإعلام والاتصال والإدارات والمدارس باتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من هذا الفيروس بالرغم أنه لم يسجل حالات في المملكة العربية السعودية ولله الحمد ، بعد أن أنتشر مؤخرا فيروس كورونا الجديد nCoV2019 بداية من الصين وفي مثل هذه الظروف فإن الدول تتخذ إجراءات معينة لمنع وصول الفيروس إليها ،وحكومة المملكة العربية السعودية بكافة مؤسساتها تقف صفا واحدا كل فيما يخصه حيث تقوم وزارة الصحة بدور مميز في حماية المواطن بعد الله من أي مهددات لحياته ومنهامواجهة مثل هذا الفيروس وقد أوضحت بأنه لم يتم تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد nCoV2019 في المملكة العربية السعودية حتى الآن، وأن ما يتم تداوله متعلق بحالات فيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية والتي يتم رصدها والتعامل معها وفق الإجراءات والبروتوكولات الطبية، ومن جهتها قامت وزارة التعليم بحث جميع منسوبيها بأخذ الحيطة والحذر ونشر التوعية والتثقيف الصحي في إداراتها في أنحاء المملكة ، وبناء على تلك التوجيهات قامت إدارة تعليم النماص بتوجيه الأقسام المعنية (الشؤون الصحية المدرسية والإعلام والاتصال )بالقيام بدورهما عبر القنوات المتاحة وتسخير كافةوسائل التواصل والزيارات الميدانية لنشر ثقافة الوقاية من هذا الفايروس وطرق التعامل معه .
من جهته شدد سعادة مدير التعليم بالنماص الأستاذ عمر بن هجاد الغامدي على تنفيذ تلك الخطط والحملات بكل دقة ومتابعة سعادته الشخصية ومسؤولي الإدارة لها بالشراكة مع الشؤون الصحية بمحافظة النماص والتي تشمل على الندوات و المحاضرات و الزيارات و تفعيل الإذاعة المدرسية و منصات الأنشطة الطلابية و رسائل التوعية والوقاية عبر وسائل الاعلام والتواصل الحديثة و غيرها من الوسائل راجياالله سبحانه أن يقي بلادنا و أبنائنا و بناتنا كل سوء.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..