×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

#أمريكا و #اليابان تجليان رعاياهما من مدينة صينية وتوقعات بضربة اقتصادية قوية

#أمريكا و #اليابان تجليان رعاياهما من مدينة صينية وتوقعات بضربة اقتصادية قوية
 أجلت الولايات المتحدة واليابان رعاياهما من مدينة صينية موضوعة تحت الحجر الصحي بينما علقت شركة الخطوط الجوية البريطانية الرحلات إلى البر الرئيسي الصيني مع ارتفاع عدد القتلى بسب فيروس كورونا الجديد إلى 132، في الوقت الذي تنبأ فيه خبير اقتصادي حكومي بضربة قوية للاقتصاد.
ونال تعهد بكين بالقضاء على فيروس كورونا ”الشيطان“ ثقة منظمة الصحة العالمية لكن تأكيد إصابة 1459 آخرين، ليصل العدد الإجمالي للمصابين في الصين إلى 5974، لم يسهم سوى في تأجيج الشعور بالخطر في جميع أنحاء العالم.

كما ارتفعت حالات الوفيات بسبب الفيروس الشبيه بالإنفلونزا بنحو 26 ليصل إلى 132 كلهم جميعا في إقليم هوبي بوسط البلاد وعاصمته ووهان التي ظهر فيها الفيروس الشهر الماضي في سوق للحيوانات البرية الحية.

وأقر الرئيس الصيني شي جين بينغ بأن الوضع لا يزال ”قاتما ومعقدا“.

وفي العديد من المدن الصينية، كانت الشوارع مهجورة إلى حد بعيد بينما ارتدت القلة التي غامرت بالخروج الأقنعة الطبية. وألزمت متاجر ستاربكس للقهوة في بكين الناس بقياس درجات حرارتهم ونشرت إخطارات تفيد بأن الدولة تلزم بارتداء الأقنعة الطبية في الداخل.
وذكر خبير اقتصادي حكومي أن النمو قد يتباطأ إلى خمسة في المئة أو أقل في الربع الأول من 2020 في الوقت الذي تضرب فيه الأزمة المزيد من القطاعات، الأمر الذي قد يجبر رجال السياسة على الكشف عن مزيد من الإجراءات لتحفيز الاقتصاد.

وقال تشانغ مينغ وهو خبير اقتصادي في الأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية وهي مؤسسة بحثية حكومية بارزة في تقرير نشرته مجلة كايجينغ إن التفشي قد يتسبب في خفض الناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الأول بواقع نحو نقطة مئوية واحدة.

وكان النمو عند ستة في المئة خلال الربع الرابع من العام الماضي.

وتلقت الأسهم في هونج كونج ضربة في اليوم الأول من التعامل بعد عطلة السنة القمرية الجديدة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..