×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

هجوم بالستي على جامع يقتل 90 من الجيش اليمني

هجوم بالستي على جامع يقتل 90 من الجيش اليمني
 اتهم الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، اليوم الأحد، مسلحي ميليشيا أنصار الله الحوثية بشن هجوم مسلح على معسكر بمحافظة مأرب، شرقي البلاد.
وقال هادي، حسب ما أفادت وكالة الانباء الرسمية "سبأ"، "إن الأفعال المشينة للمليشيا الحوثية يؤكد دون شك عدم رغبتها أو جنوحها للسلام لأنها لا تجيد غير مشروع الموت والدمار وتمثل أداة رخيصة لأجندة إيران في المنطقة".
وحمل هادي وفقاً لموقع 24 ، الحوثيين مسؤولية "الهجوم الذي استهدف جامع في معسكر تجمع اللواء الرابع حماية رئاسية شمال غربي محافظة مأرب".
وشدد هادي على أهمية تعزيز اليقظة العسكرية والجاهزية القتالية وتنفيذ المهام والواجبات العسكرية وإفشال"كافة المخططات العدائية والتخريبية وحفظ الأمن والاستقرار والسير نحو تحرير كامل التراب اليمني وتخليص الوطن من شرور الانقلابين".
وقال الرئيس اليمني "إن مثل هذه العمليات التي ترتكبها المليشيات الحوثية ضد التجمعات وصولاً إلى دور العبادة بما تمثله من اعتداء سافر فإنها أيضاً تجسد وجهها القبيح المجرد من القيم الدينية والأخلاقية".
وأكد هادي، عزم اليمنيين بدعم واسناد من التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية على "قطع دابر تلك الجماعات ووأد مشروعها الطائفي الدخيل على اليمن والمنطقة".
ولم يعلن الحوثيون عن مسؤوليتهم عن الهجوم حتى الان.
واستهدف هجوم صاروخي مساء السبت معسكراً لأفراد اللواء رابع حماية رئاسية ما أسفر عن مقتل واصابة أكثر من 90 جندياً.
جدير بالذكر أن هؤلاء الجنود كانوا مكلفين بحماية القصر الرئاسي بالعاصمة المؤقتة عدن، ومعظمهم ينتمون إلى محافظات جنوبية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..