×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

دراسة تكشف مفاجأة بشأن علاقة "يوتيوب" والتطرف

دراسة تكشف مفاجأة بشأن علاقة "يوتيوب" والتطرف
 كشفت دراسة علمية حديثة مفاجأة بشأن علاقة منصة تصفّح مقاطع الفيديو الشهيرة "يوتيوب" والتطرف.

وأشار موقع "إنغادجيت" التقني المتخصص، إلى أن دراسة حديثة أعدها باحث الأمن الإلكتروني مارك لديويتش، بالتعاون مع الباحثة في جامعة كاليفورنيا آنا زايتسيف؛ أظهرت أن شكوى السياسيين من أن يوتيوب يعزز التطرف؛ "باطلة تمامًا".

وأشارت الدراسة إلى أن يوتيوب "لا يشجع نشاط" التطرف؛ بل يحاول جاهدًا مواجهته.

وقالت الدراسة إنها فحصت معظم القنوات الموجهة وذات الميول اليمينية المتطرفة أو حتى ذات الميول الإرهابية، ووجدت أن "يوتيوب" أزال جميع مقاطع الفيديو تقريبًا، التي تروّج لنظرية المؤامرة، أو تحرّض ضد أي إثنيات أو ديانات.

وأشارت الدراسة إلى أنه يوجد مشكلة أخرى في "يوتيوب"؛ هو أن خوارزمياته قد تتسبب في إزالة مقاطع فيديو لا تدعو للعنف أو الإرهاب أو التطرف لقنوات وشبكات كبرى؛ لمجرد أنها تتطرق لتلك القضايا.

وطالبت الدراسة بتعميم خوارزميات "يوتيوب"؛ للتخلص من كل الأفكار المتطرفة المنتشرة بصورة كبيرة على الإنترنت.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

المواد الغذائية التي تحسن المزاج
/ 18 ذو الحجة 1441

المواد الغذائية التي تحسن المزاج

كشف أخصائي أمراض الأعصاب في معهد البحوث السريرية بمقاطعة موسكو البروفيسور رينات بوغدانوف المواد الغذائية التي تساعد على تحسين المزاج. حيث قال البروفيسور: "المواد الغذائية التي تساعد على تحسين المزا..

#فاكهة الباشن فروت.. مضادات طبيعية للأكسدة وعلاج لـ #السكري و #الأرق
/ 18 ذو الحجة 1441

#فاكهة الباشن فروت.. مضادات طبيعية للأكسدة..

فاكهة الباشن فروت الإستوائية المغذية وهي فاكهة غنية بالكثير من مضادات الأكسدة والفيتامينات على الرغم من أن حجمها صغير وتمتاز بقشرة خارجية صلبة وتحتوي على بذور كثيرة وتعتبر أنواعها الأرجواني والأصفر هي..

علماء يكتشفون "إنزيما" مضادا للشيخوخة
/ 13 ذو الحجة 1441

علماء يكتشفون "إنزيما" مضادا للشيخوخة

في دراسة أعدها باحثون في المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا "KAIST" أشارت إلى إمكانية إيجاد علاجات مضادة للشيخوخة وذلك من خلال اكتشافهم لإنزيم AMPK. ووجدت الدراسة التي أجريت على الخلايا البش..