×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بضغطة زر.. "الزكاة والدخل" تمكّن المنشآت من تقديم الإقرار الضريبي ودفع الفاتورة إلكترونياً

بضغطة زر.. "الزكاة والدخل" تمكّن المنشآت من تقديم الإقرار الضريبي ودفع الفاتورة إلكترونياً
 مكّنت الهيئة العامة للزكاة والدخل جميع المنشآت المسجلة في ضريبة القيمة المضافة، من تقديم إقراراتها الضريبية ودفع الفاتورة المستحقة إلكترونياً في دقائق وبخطوة واحدة.

وأوضحت الهيئة أن الخدمة تمكّن المنشآت المسجلة لديها من تلك الإجراءات في أي وقت ومن أي مكان عن طريق نظام "سداد"، والذي لا يتطلب أي مرفقات أو مستندات.

كما لفتت إلى أنه في حال نتج رصيد دائن بعد تعبئة إقرار ضريبة القيمة المضافة، تستطيع المنشأة تقديم طلب استرداد هذا الرصيد عن طريق تقديم طلب استرداد بضغطة زر على خانة "الاسترداد".

في حين حددت الهيئة إنهاء طلبات الاسترداد خلال 30 يوماً كحد أقصى، مجدّدةً تأكيدها بأنه يحق للمنشآت تصحيح إقراراتها الضريبية التي سبق لها تقديمها عن فترة ضريبية سابقة.

فيما اشترطت الإخطار بذلك خلال مدة أقصاها 20 يوماً من تاريخ علم المنشأة بالخطأ؛ حيث يحق للمنشآت تغيير فترة تقديم إقراراتها الضريبية من إقرارات شهرية إلى ربع سنوية والعكس.

المصدر: أخبار 24
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..