×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

رشة عمل نظمها مركز سيدات الأعمال بغرفة أبها

رشة عمل نظمها مركز سيدات الأعمال بغرفة أبها
 نظمت غرفة أبها ممثلة في مركز سيدات الأعمال ورشة عمل بعنوان ( أبرز ضوابط التنظيم الموحد لبيئة عمل المرأة ) قدمتها المحامية / روابي الشهراني بمسرح الغرفة للسيدات فقط اشتملت الورشة على عدة محاور أهمها : أبرز الضوابط المكانية في التنظيم الموحدة لبيئة عمل المرأة مثل توفير مصلى ومكان واستراحة مستقلة ودورة مياه مخصصة للنشاء ، والضوابط النظامية بمكان العمل وتوفير الخصوصية والاستقلالية بالأقسام النسائية وتوفير مساحات ومسافات مناسبة للسيدات لممارسة عملهن بأريحية وعدم التمييز في أجور العاملات عن العاملين في العمل من حيث القيمة المتساوية وذلك لتعزيز جاذبية بيئة العمل ، كما تم إستعراض أهم المتطلبات من المرأة العاملة خلال عملها مثل عدم عمل المرأة في المحلات المخصصة للرجال وكذلك الأعمال الخطرة والضارة بالصحة والإلتزام بمقتضيات الشرعية الإسلامية .

من جانبه أكد رئيس غرفة أبها رجل الأعمال حسن الحويزي أن مجلس إدارة الغرفة يولي إهتمام كبير بتنمية المرأةِ السعودية بمنطقة عسير ، ولتحقيق هذا التوجُّهِ تمَّ تصميمُ برامجِ وفعاليات لتمكينِ المرأةِ، بما يحفظ كرامتها ويسهم في زياردة مشاركتها في سوق العمل ، لإنجاز بيئة عمل آمنة وجاذبة للمراة، مشيراً إلى أن المملكة قد شهدت خلال فترة وجيزة من الزمن تنمية شاملة عمت جميع مجالات الحياة فيها، فحققت قفزات سريعة في معدلات النمو والتقدم، وتوجَّهـت ثمار التنمية وخططها إلى المواطن والمواطنة بالدرجة الأولى انطلاقاً من أن تنمية المواطنين هي الثمرة الحقيقية والمقياس الأولى بأن يؤخذ في الحسبان عند تقويم خطط التنمية أو الحديث عن نتائجها، والمرأة لها مكانة مميزة لدورها في بناء المجتمع ودعم تماسكه ورسم صورة مشرقة لمستقبله، فهي النواة الأساسية للأسرة والمجتمع، ولهذا فإن الاستفادة من إمكاناتها للمشاركة بشكل فاعل في قيادة سياسة التغيير التي تعيشها بلادنا تعد من أهم أهداف رؤية المملكة 2030 حتى أصبح موضوع تمكين المرأة شعاراً أساسياً في هذه الرؤية.

في ختام تصريحه أثنى الحويزي على جهود القيادة الرشيدة المبذولة في تفعيل دور المرأة في التنمية وإشراكها في المجالات كافة، مؤكداً أن نتائج البرامج والمشاريع والفعاليات يعكس واقع المرأة السعودية ومشاركتها في التنمية، ويظهر تطورا وتقدمًا ملحوظاً خاصة في كافة المجالات ، وهذا يعني تتويجاً لجهود المرأة السعودية التي أسهمت بشكل رئيس في المجالات والقطاعات كافة، لافتاً إلى أن عمل المرأة يرتبط ارتباطاً وثيقاً بما تحرص المملكة على توفيره لأبنائها من فرص التنمية، وزيادة رخاء المواطن وتوفير سبل الحياة السعيدة لهم، فنالت مكانتها علمياً وثقافياً وعملياً واقتصادياً، حتى تبوأت مكانة رائدة في مختلف قطاعات العمل، وصار لها حضورها، وظهر تفوقها وتميزها في العديد من الميادين .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..