×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

العمرة يقف على أول مزرعة سياحية للفراولة بمنطقة عسير

العمرة يقف على أول مزرعة سياحية للفراولة بمنطقة عسير
 وقف مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة على المراحل الأولية في تهيئة أول مزرعة سياحية للفراولة بالمنطقة.
جاء ذلك لدى زيارته، أمس، لمزرعة التركي للفرولة، التي تقع على طريق مطار أبها.
وأطلع مالك المزرعة منصور التركي مدير عام السياحة على تفاصيل مخطط المشروع الذي يشتمل على نزل ريفية ومقاهي وجلسات وتنظيم برامج سياحية.
من جهته، أكد العمرة أن السياحة الزراعية تعد أحد الأنماط السياحية، وتسمح للسائح بزيارة مزرعة (قائمة) للاستمتاع بعددٍ من الأنشطة المرتبطة بالنشاط الزراعي والحياة الريفية، وأن تطوير المزارع وتنويع مصادر دخلها لضمان استدامتها، في إثراء التجربة السياحية والتعليمية للزوار، وتوفير وظائف ودخل إضافي للمزارعين، وتمكين المزارعين من تطوير منتجاتهم الزراعية وأنشطتهم السياحية من خلال تسهيل إجراءات التمويل والتسويق، وتنمية الحركة السياحية والاقتصادية في المنطقة.
وكانت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير قد صرحت في وقت سابق عن عن تلقيها طلبين للحصول على أول ترخيصين للمشروعات السياحية الزراعية الريفية.
وأبانت أن الاشتراطات والمعايير، تشمل: أن تكون المزرعة قائمة ومنتجة، وأن تكون ملكية المزرعة سليمة، وألا تقل مساحة المزرعة عن (10 آلاف) م2، وألا تزيد نسبة المباني الإجمالية على 30 % من مساحة المزرعة، وتقديم خطة تطويرية وتشغيلية، واعتماد النموذج الموحد لرخصة أرياف من قِبل الشركاء. 

أما مراحل إصدار رخصة أرياف، تتم عبر مراحل، أولها استقبال طلبات الرخصة والتحقق من الطلب وتقييمه، ثم اعتماد الطلب (النموذج الموحد) من الشركاء في المناطق، وأخيرًا المراجعة النهائية للطلب وإصدار الرخصة واستقبال طلبات التمويل ومتابعة المشروعات".
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..