×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

صحة عسير تطلق حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي غداً الأربعاء

صحة عسير تطلق حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي غداً الأربعاء
 تدشن المديرية العامة للشؤون الصحية منطقة عسير ممثلة في إدارة التواصل والعلاقات والتوعية بصحة عسير ، يوم غد الأربعاء الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي في مجمع الراشد مول التجاري في مدينة أبها كمرحلة أولى تستمر لخمسة أيام تحت شعار #لاتصيرينالثامنة ، ‏حيث أن واحدة من بين كل ٨ نساء عُرضة للإصابة بسرطان الثدي ونسبة الشفاء تتجاوز ٩٥٪ باذن الله في حال الكشف المبكر .

وأوضح المتحدث الرسمي باسم صحة عسير أن المعرض سوف يقام هذا العام بطريقة استثنائية ، وبمشاركة نخبة من الاستشاريات والمختصين ، حيث تم تجهيز عيادات متخصصة ، وأركان متنوعة ذات صلة بالحملة ، بمشاركة فعالة من القطاعات الصحية في أبها والخميس وأحد رفيدة ، ومستشفى عسير المركزي ومستشفى أحد رفيدة ومستشفى أبها للولادة والأطفال ومستشفى الخميس العام ومستشفى الخميس للولادة والأطفال ، وإدارة الأشعة ، وبرنامج سرطان الثدي ، وجمعية زهرة ، وفريق قادة التطوع .

ودعت صحة عسير جميع النساء الراغبات في الفحص خاصة النساء من فوق سن الأربعين عاماً إلى زيارة المعرض والاستفادة من المشورة الطبية ، ومناقشة تجارب المتعافيات من المرض ، وذلك بخصوصية تامة لكل سيدة ، كما يتيح المعرض للسيدات معرفة سبل الوقاية من المرض .

وقدم آل شايع شكره للراعي الرسمي للحملة دهانات الجزيرة ومجمع الراشد مول بأبها وباقي الرعاة المشاركين.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..