×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمانة عسير تنجز ذبح 3 ألآف أضحية في أيام عيد الأضحى

أمانة عسير تنجز ذبح 3 ألآف أضحية في أيام عيد الأضحى
 أنجزت أمانة منطقة عسير خلال أيام عيد الأضحى المبارك عبر المسلخ النموذجي بـأبها ذبح 3241 أضحية ، وقد استقبل في أول أيامه 1500 أضحية ، في حين استقبل في اليوم الثاني 980 أضحية، واختتم يومه الثالث باستقباله لـ761 أضحية. وتنوعت هذه الأضاحي ما بين الأغنام والأبقار وقد بلغت الاعدامات الكلية خروف وماعزين.
أنجزت أمانة منطقة عسير عبر مسلخها النموذجي
بأبها 3241 عملية ذبح أضحية خلال أيام عيد الأضحى .
وأوضح المركز الإعلامي في بيان صادر له ، أن الأمانة اعتمدت خطة عمل للمسالخ خلال عيد الأضحى لهذا العام 1439هـ، التي تهدف لتقديم أفضل الخدمات لمرتاديها من مواطنين ومقيمين ، حيث تم ذبح خلال اليوم الأول من العيد 1500 رأس من المواشي ، وذلك بشكل منتظم من بعد صلاة العيد وحتى صلاة المغرب ، فضلاً عن السماح للمطابخ النظامية بالذبح خلال أيام العيد فقط وفق الاشتراطات المحددة وبعد الحصول على التصاريح اللازمة بهدف تخفيف التزاحم على المسالخ النظامية والتيسير على أصحاب الأضاحي.
وأضاف أتاحت إدارة صحة البيئة لأصحاب الأضاحي الدخول إلى ساحات المسلخ بطريقة منظمة ومرتبة بالتعاون مع إدارة المرور ، كما تم ترقيم الأضاحي لدخولها بشكل منظم .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..