×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تطرح مسودة اللائحة التنفيذية لنظام الضمان الاجتماعي أمام المهتمين في بوابة معا للقرار

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تطرح مسودة اللائحة التنفيذية لنظام الضمان الاجتماعي أمام المهتمين في بوابة معا للقرار
 دعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المهتمين وأصحاب الأعمال في القطاع الخاص، إلى مشاركتها في تحسين القرار الوزاري الخاص باللائحة التنفيذية لنظام الضمان الاجتماعي، والتي تهدف إلى مساعدة المستفيدين ليكونوا منتجين ومستقلين، ويشمل ذلك التدريب والتأهيل للاندماج في سوق العمل، حيث طرحت مسودة اللائحة على بوابة المشاركة المجتمعية "معًا للقرار"، وذلك لإبداء الملاحظات والآراء عليها.

وقد قام فريق العمل بتطوير اللائحة التنفيذية للنظام الحالي بناء على دراسة الوضع الحالي للائحة التنفيذية ليتوافق مع الأهداف الاستراتيجية للوزارة، وتمكين مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي.

ويأتي طرح الوزارة لمسودة القرار الوزاري للائحة التنفيذية لنظام الضمان الاجتماعي حرصًا منها على الاستماع لكافة الآراء التي من شأنها تحسين المشروع، حيث دعت الوزارة للاطلاع على المسودة عبر الرابط: http://qarar.ma3an.gov.sa/a/ideas/recent/campaigns/22510?sortBy=date&direction=up

يشار إلى أن بوابة "معًا للقرار"، هي إحدى خدمات بوابة معًا المطورة التي تتبع استراتيجية الحكومة المفتوحة، لتحسين حوكمة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ومؤسساتها الشقيقة، وتطوير خدماتهم.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..