×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جامعة الملك خالد تعلن مواعيد القبول للعام الدراسي 1439 -1440 هـ

زيادة القبول 10% وإستحداث تخصصات جديدة وخدمات نوعية تطلق لأول مرة

جامعة الملك خالد تعلن مواعيد القبول للعام الدراسي 1439 -1440 هـ
 أعلنت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة القبول والتسجيل مواعيد وآلية القبول والتسجيل للعام الجامعي 1439 – 1440هـ بزيادة قبول تبلغ 10% عن العام الماضي , واستحداث تخصصات جديدة للطلاب والطالبات , كما أطلقت العمادة خدمات نوعية لأول مرة , وذلك خلال الفترة من 17-10-1439هـ إلى 10-11-1439ه .
وبين عميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالمحسن القرني أن الجامعة لهذا العام حرصت على زيادة أعداد القبول لاستيعاب أكبر عدد ممكن من خريجي الثانوية العامة للطلاب والطالبات , بزيادة نسبية تبلغ 10% عن العام الماضي , منوها إلى أن التسجيل لهذا العام يمتاز بوجود تنسيق مسبق بين الجامعات في المنطقة الجنوبية وهي جامعة الملك خالد , وجامعة الباحة , وجامعة بيشة وجامعة جازان , وجامعة نجران , يتيح للجامعات إدارة المقاعد بشكل أفضل , واستغلال الطاقة الاستيعابية بشكل كامل .
وأضاف القرني إلى أنه تم استحداث 10 تخصصات نوعية جديدة للطلاب والطالبات سواء في مقر الجامعة الرئيسي أو في الفروع , وهي تخصص العمارة والتخطيط للطلاب في أبها , وتخصص القانون والهندسة الصناعية وتصميم الازياء للطالبات وذلك بالمقر الرئيسي للجامعة بأبها , وتخصص التمويل والرياضيات للطلاب في تنومه , وتخصصات اللغة الانجليزية وعلوم الحاسب والتمويل للطالبات كذلك في تنومه , وتخصصات الاحياء واللغة العربية والدراسات الإسلامية للطلاب في محايل عسير , وتخصصات الأحياء , وعلوم الحاسب, وإدارة الاعمال "دبلوم " , والحاسب الآلي "دبلوم " للطالبات بمحايل عسير .
كما أشار القرني إلى أن عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد وفرت خدمات خاصة للطلاب والطالبات تساهم في تحيق رغباتهم والاستفادة من جميع المقاعد المتاحة بتوفير خدمتين نوعية , الخدمة الأولى هي تغيير التخصص أثناء القبول وبعد قبول الطالب ويرغب في تغيير تخصصه يستطيع في حالة توفر مقاعد شاغرة أن يقوم باختيار المقاعد الشاغرة في حال توفرها , وبشكل آلي دون الرجوع إلى عمادة القبول والتسجيل , والخدمة الثانية هي خدمة القبول الفوري والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى الجامعات السعودية , وتتيح للطلاب اللذين لم يحالفهم الحظ في القبول في فترات الترشيح الثلاث الاساسية للقبول الاطلاع على المقاعد الشاغرة في الجامعة , وتسجيل أنفسهم دون الحاجة إلى مراجعة عمادة القبول والتسجيل حيث سوف يتم صرف رقم جامعي آلي على المقعد الذي أختاره الطالب.
ويمكن متابعة مواعيد وآلية القبول عبر الرابط التالي:
http://www.kku.edu.sa/ar/node/6741/
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..