×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بحضور قياسي لأولياء الأمور حلقات النقاش بتعليم النماص تختتم أعمالها‬

بحضور قياسي لأولياء الأمور حلقات النقاش بتعليم النماص تختتم أعمالها‬
النماص - نورة الشهري : أولت وزارة التعليم اهتماما كبيراً بشراكة الأسرة مع المدرسة والمجتمع ’المحققة لبرامج التحول الوطني المنبثقة من رؤية 2030 تحت محور (مجتمع حيوي) من التزامات ارتقاء .. حيث يهدف مشروع حلقات النقاش إلى تعزيز القيم والهوية الوطنية التي استهدفت تدريب أولياء الأمور بتعليم النماص بتنفيذ 12 حلقة منها 3 حلقات نقاش للبنات و9 حلقات نقاش للبنين ، حيث دشن سعادة مدير تعليم النماص الأستاذ عبدالله بن عبدالرحمن آل قاسم أولى الحلقات ببيت الطالب وأوضح مدير وحدة الشراكة للبنين الأستاذ عبدالله حسن الشهري أن الحضور فاق التوقعات والأعداد المطلوبة وأضاف أن تلك الحلقات أشتملت على دورات قدمها الأستاذ عبدالله الأكرمي والأستاذ علي آل دعير وذلك في بيت الطالب وثانوية أبي بكر ونادي الحي بتنومة وثانوية عثمان بن عفان ومجمع أم القرى ونادي الحي ببني عمرو ومجمع ابن تيمية بالسرح ولجنة التنمية الاجتماعية بالفرعة الشمالية ، وكان قادة تلك المدارس والنوادي واللجان هم المنسقون لتلك الحلقات .


من جهة أخرى دشنت المساعدة للشوون التعليمية الأستاذة عزيزة بنت غرمان بن سعيد أولى حلقات النقاش في مدارس البنات في الثانوية الأولى بالنماص وقد نابت عنها رئيسة الإشراف التربوي الأستاذة عزيزة زاهر البكري
وأوضحت مديرة وحدة الشراكة للبنات الأستاذة خديجة صالح الشهري أن الأعداد كانت ضعف المطلوب وقامت بالتدريب الأستاذة نورة منصور والأستاذة سامية فايز ، وأضافت أن قائدات المدارس المستهدفة كن هن المنسقات لتلك الحلقات ( الثانوية الأولى بالنماص وثانوية سبت تنومة عام وثانوية حلباء ).
الجدير بالذكر أن تلك الحلقات جمعت كثيرا من شرائح المجتمع ونوقشت بها العديد من المحاور الهامة لصالح الطلبة ، كما أنتجت عددا كبيرا من المبادرات والمقترحات التي رصدت ووثقت للعمل بها ، كما شارك مدير وحدة الشراكة في البرنامج الإذاعي يسعد صباحك في إذاعة الرياض للحديث عن مبادرة إرتقاء وبرنامجها حلقات النقاش وأهميتها .
وقد عبر مدير ومديرة وحدة الشراكة عن شكرهما لسعادة مدير التعليم والمساعدة للشؤون التعليمية على الدعم والتعاون المثمر ، وأيضا الشكرللمنسقين والمنسقات والمدربين والمدربات وأولياء ووليات الأمور وكل من ساهم في إنجاح وإبراز هذه الحلقات .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..