×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

اتفاقية تعاون بين جامعة الملك خالد ومستشفى القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية

اتفاقية تعاون بين جامعة الملك خالد ومستشفى القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية
 وقعت جامعة الملك خالد اتفاقية تعاون مع مستشفى القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية، ومثل الجامعة وكيلها للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور سعد دعجم، بينما مثل مستشفى القوات المسلحة مدير المستشفى العميد عبدالله الغامدي.

وتشمل مجالات التعاون لقاء الخبراء والمشاركة في المؤتمرات والندوات وورش العمل والمعارض والأنشطة ذات العلاقة التي ينظمها أي من الطرفين، وتبادل المعلومات والخبرات في مجال الخدمات الصحية والصحية المساعدة والإدارية، والمشاركة في الاستشارات بمراكز البحوث وبيوت الخبرة وكذلك الدراسات والبحوث المشتركة وأبحاث كراسي البحث والتميز العلمي في مجال الخدمات الطبية، بما يخدم المجتمع وتنظيم برامج تعليمية ودورات تأهيلية وتدريبية لرفع الكفاءة البشرية والمشاركة في البرامج الوقائية والتوعية الصحية والاكتشاف المبكر للأمراض، والمشاركة في تدريس طلبة الطب والتخصصات الصحية ودعم البحوث لطلاب الدراسات العليا وبحوث التخرج، وكذلك تبادل الكوادر الطبية والفنية في مجال المعالجة والتدريب الطبي حسب الحاجة والإمكانيات لدى الطرفين بما لايؤثر على سير العمل لدى الطرفين وأيضا أي شكل من أشكال التعاون الأخرى التي يتفق عليها الطرفان .

من جانبه، أوضح عميد معهد البحوث والاستشارات الدكتور عبداللطيف الحديثي أن هذه الاتفاقية ستكون تحت مظلة الاتفاق بين وزارة التعليم والخدمات الطبية بالقوات المسلحة بالشكل الذي يرفع مستوى التنسيق والشراكة في خدمة إنسان منطقة عسير .

وأضاف الحديثي أن الاتفاقية تهدف إلى رفع الكفاءة الطبية والصحية بين الطرفين ويتم ذلك في تدريس طلبة كليات الطب والصيدلة والتمريض والتخصصات الطبية وتدريبهم بالمستشفى العسكري، ومشاركة أعضاء هيئة التدريس بالكليات الصحية بالجامعة في تقديم الخدمات الاستشارية التي يحتاجها المستشفى العسكري، إضافة إلى دعم أنشطة البحث العلمي المشتركة وتبادل الدعم الفني واللوجيستي في الأبحاث المشتركة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..