×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

انطلاق فعاليات #مهرجان_ساحل_عسير للتراث البحري

انطلاق فعاليات #مهرجان_ساحل_عسير للتراث البحري
فهد الشهري: انطلقت مساء اليوم فعاليات مهرجان ساحل عسير للتراث البحري، الذي تنظمه بلدية الساحل التابعة لأمانة منطقة عسير على كورنيش "القحمة"، وسط حضور كبير من الزوار.
وأوضح رئيس مركز القحمة عيسى بن علي العرافي في كلمته حفل الافتتاح أن هذا المهرجان جاء بتوجيه ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، ويتضمن ١٤ فعالية منها رحلات الغوص والفنون الشعبية ومراسم للفن التشكيلي ومعارض الأدوات البحرية وفعاليات الممشى البحري؛ إضافة إلى جناح خاص بالأسر المنتجة، مؤكداً أن الأجواء المعتدلة التي تشهدها سواحل منطقة عسير هذه الأيام جذبت آلاف الزوار من مختلف محافظات المنطقة وهو ما شجع على تنظيم هذه الفعالية .
من جانبه أوضح رئيس بلدية الساحل علي آل جلبان في كلمته أن العمق التاريخي لمركز القحمة والأجواء الطبيعية المعتدلة كانت من أهم محفزات اطلاق المهرجان الذي جذب الزوار في أول أيامه واستمعت العائلات بفعالياته.
بدوره أفاد رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بمركز القحمة زايد أبو هداش أن اللجنة تشارك في تنظيم فعاليات المهرجان ضمن مسؤولياتها لخدمة المجتمع وتنظم نشاطات متنوعة بالشراكة مع جهات أخرى.
بعدها شاهد الجميع عرضًا مرئيًا عن "سوق الأسماك بالقحمة" يحكي مراحل تطوير السوق .
عقب ذلك تم تسليم الصيادين مفاتيح المحلات الجديدة التي بنيت على النمط الحديث، ثم أدت عدد من الفرق ألوانا شعبية ضمن أوبريت فني يتغنى بالوطن.
وفي ختام الحفل تم تكريم أبناء شهداء الواجب الذين استشهدوا في الحد الجنوبي كما تم تكريم الفائزين في مسابقتي "الصيد البحري" و "الماراثون" .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..