×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بالصور:فرقة تُنومة الشعبية في ضيافة محمد بن حنش بمدينة #أبها

في أول مشاركاتها خارج محافظة تُنومة

بالصور:فرقة تُنومة الشعبية في ضيافة محمد بن حنش بمدينة #أبها
 في أول مشاركةٍ لأعضاء فرقة تُنومة الشعبية خارج محافظة تُنومة بني شهر، استضاف الأستاذ/ محمد بن حنش آل شاهر أحد أبناء تُنومة في مدينة أبها، عدداً من أعضاء الفرقة مساء يوم الجمعة 4/4/1439هـ في استراحة المصيف بعقبة ضلع. وكانت الدعوة قد وجِّهت منذ إجازة الصيف الماضي لأعضاء الفرقة رغبةً منه في تشجيع أعضاء الفرقة ودعمها مادياً ومعنوياً.
وقد حضر اللقاء عددٌ من أبناء محافظة تُنومة في أبها وخميس مشيط، إضافةً إلى عددٍ من الضيوف من قبائل رجال الحجر ومن عسير وقحطان وشهران وبلحارث.
جديرٌ بالذكر أن ضيف الشرف لهذا اللقاء كان سعادة اللواء طيار متقاعد/ حـمود بن فراج الشهري ومُرافقيه، وقد اشتمل هذا اللقاء الأخوي الـماتع على العديد من الفقرات التي شكّلت في مجموعها برنامجاً حافلاً بالعديد من المشاركات الشعرية، والخطابية، والتكريمية.
وقد تم خلال اللقاء توجيه كلمة ترحيبية من صاحب الدعوة الأستاذ / محمد بن حنش آل شاهر رحب فيها بالحضور جميعاً، وأشاد فيها بفرقة تُنومة الشعبية الناشئة، والتي تُعد مشاركتها في هذه المناسبة أول مشاركةٍ لها خارج محافظة تُنومة، ثم قدّم دعما مادياً نقدياً لرئيس الفرقة الأستاذ/ سليمان بن محمد بن قاسم مقداره (خمسة آلاف) ريال، مع وعدٍ باستمرار هذا الدعم سنوياً بإذن الله تعالى، ليكون تشجيعاً منه للفرقة، ودعماً لأعضائها من أبناء المنطقة جراء محافظتهم وخدمتهم للموروث الشعبي في منطقتنا.
وفي الـمقابل قام رئيس الفرقة سليمان بن محمد بن قاسم بتقديم شهادة شكرٍ وتقدير لصاحب الدعوة للأستاذ/ محمد بن حنش آل شاهر عرفاناً من الفرقة لشخصه ودعمه. وقد أُلقيت بعد ذلك العديد من القصائد الشعبية والمحفوظات الشعرية التي شارك في تقديمها وإمتاع الحضور بها كل من الشاعر/ سعد بن مـحمد بن عبد الله بن ثامرة الأسمري المُلقب بالطارق، والشاعر/ سعيد بن مناحي الحارثي، والشاعر/ عبد الله بن سعيد الأحمر العميري، والشاعر الواعد الشاب/ منصور بن صالح بن فهران أحد أعضاء الفرقة، الذين أمتعوا الحضور بمشاركاتهم ومحفوظاتهم الشعرية المتنوعة.
وقد تناول الحضور طعام العشاء الذي تم إعداده بهذه المناسبة ثم انطلق حفل السمر الذي أديت خلاله العديد من ألوان الفنون الشعبية في الـمنطقة، والذي استمر إلى منتصف الليل، وقد قام بمهام التغطية التصويرية لفقراته أستوديو الجزيرة للتصوير.
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..