×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

العمل تضبط 1021 مخالفة لنظام الإقامة والعمل في 5 مناطق

العمل تضبط 1021 مخالفة لنظام الإقامة والعمل في 5 مناطق
 أسفرت الجولات التفتيشية للفرق الميدانية التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية المشاركة مع الأجهزة الأمنية ضمن حملة "وطن بلا مخالف"، لتعقب مخالفي نظام الإقامة والعمل والتوطين، عن تسجيل 1021 مخالفة لنظام الإقامة والعمل والتوطين خلال 1243 زيارة تفتيشية، وضبط 265 مخالفا لنظام الإقامة والعمل، وذلك خلال أسبوع في 5 مناطق.

وأوضحت الوزارة، أن حملات التفتيش المشتركة التي انطلقت الأسبوع الماضي سجلت في مكة المكرمة 296 مخالفة لنظام الإقامة والعمل والتوطين، شملت 288 منشأة بالمنطقة، عبر 816 جولة ميدانية، شارك فيها 47 مفتّشا ومفتشة.

وفي عسير، ضبطت 350 زيارة تفتيشية 438 مخالفة لنظام الإقامة العمل والتوطين، فيما ضُبط 104مخالفين في الرياض، و17 مخالفة أخرى لمشغلي عمالة وافدة مخالفة للأنظمة، سواءً بعمله لدى غيره أو لحسابه الخاص، كما ضُبطت 239 مخالفة لقرار "توطين محال بيع المستلزمات النسائية".

كما ضبطت الفرق التفتيشية المشتركة في الخبر 161 مخالفا لنظام الإقامة والعمل، بالإضافة إلى ضبط وافدين امتهنوا بيع وصيانة أجهزة الجوالات في مخالفة لقرار "توطين قطاع الاتصالات"، في الوقت الذي شهدت فيه المدينة المنورة 77 زيارة تفتيشية أسفرت عن ضبط 31 مخالفة، وإغلاق 45 محلا تجاريا، بمشاركة الجهات الأمنية، ضمن حملة "وطن بلا مخالف".
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..