×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جامعة الملك خالد تستقبل المشاركات في مؤتمر "الدراسات العليا في الجامعات السعودية"

جامعة الملك خالد تستقبل المشاركات في مؤتمر "الدراسات العليا في الجامعات السعودية"
 أعلنت جامعة الملك خالد، ممثلة في عمادة الدراسات العليا عن استمرار قبول الملخصات البحثية للمشاركة في مؤتمر "الدراسات العليا في الجامعات السعودية: الواقع وآفاق التطوير" وذلك خلال العام الجامعي الحالي.

وأوضح عميد الدراسات العليا في الجامعة رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور أحمد بن يحيى آل فايع أن محاور المؤتمر شملت إدارة الدراسات العليا في الجامعات السعودية، وأساليب إدارة الدراسات العليا المعوقات والحلول، ومعايير القبول في الدراسات العليا، واللائحة الموحدة للدراسات العليا وقواعدها التنفيذية في الجامعات، والهيكل التنظيمي والوحدات الأكاديمية المعنية بالدراسات العليا في الجامعات.
وبين ال فايع أن من المحاور أيضاً الإجراءات الإدارية والنظام الدراسي، ومحور الدراسات العليا في الجامعات السعودية الآفاق العلمية والبحثية، وقال" يتضمن هذا المحور نواتج التعلم في برامج الدراسات العليا والخطط الدراسية والمحتوى العلمي والرسائل العلمية وتقويمها والبحث العلمي والابتكار والبحث العلمي والتنمية والدراسات العليا، والبحث العلمي في ضوء رؤية المملكة 2030، ومشروع التحول الوطني، ومحور الدراسات العليا في الجامعات السعودية المكون المادي، والبعد المهني ويتضمن البيئة الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس من حيث التأهيل الأكاديمي والتطوير المهني ومصادر التعلم وطرائقه والدراسات العليا وتطبيق معايير الجودة".

وأضاف آل فايع أن المؤتمر يسعى إلى تحقيق عدد من الأهداف تشمل تشجيع البحوث العلمية المتعلقة بالتعليم فوق الجامعي (الدراسات العليا)، ورصد واقع برامج الدراسات العليا في الجامعات السعودية الحكومية والأهلية ووضع الحلول العملية لبعض الظواهر والمشكلات التي تواجهها برامج الدراسات العليا.

وشملت الأهداف أيضاً تعزيز السياسات ذات العلاقة بالدراسات العليا والبحث العلمي وفتح آفاق للتنسيق والتعاون والتكامل بين الجامعات السعودية في هذا المجال ووضع أطر تطوير برامج الدراسات العليا في الجامعات السعودية بما يواكب التحول الوطني ومجتمع المعرفة والإفادة من الخبرات والتجارب العالمية في إعداد برامج الدراسات العليا وتطويرها وتحقيق التكامل بين الجامعات السعودية في مجال بحوث الدراسات العليا وإشراك الجهات المستفيدة من مخرجات برامج الدراسات العليا في تقويم هذه البرامج وفتح قنوات جديدة للإفادة من بحوث الدراسات العليا وتوظيفها وتوجيهها بما يحقق دور الجامعات في خدمة المجتمع وتحقيق التنمية.
يذكر أن اللجنة ستستمر في قبول الملخصات البحثية إلى نهاية شهر محرم الحالي على البريد الإلكتروني للمؤتمر: sucgs@kku.edu.sa
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..