×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

#دراسة:كثرة تناول اللحوم يزيد فرص الإصابة بـ #السكري

#دراسة:كثرة تناول اللحوم يزيد فرص الإصابة بـ #السكري
فهد الشهري: في الوقت الذي يعد فيه النظام الغذائي القائم على العناصر النباتية أكثر صحة من النظام القائم على اللحوم فقد حذرت دراسة طبية من الإفراط في تناول اللحوم لدورها في زيادة مخاطر الإصابة بمرض السكر النوع الثاني، على الرغم من أن ليس كل اللحوم تزيد المخاطر بنفس القدر.
فقد توصل الباحثون إلى أن ارتفاع تناول اللحوم الحمراء والدواجن يرتبط مع زيادة كبيرة في خطر الإصابة بمرض السكر والذي يعزى جزئيا إلى المحتوى العالي من الحديد في هذه اللحوم، في حين أن النظام الغذائي القائم على النباتات يعتبر عموما أكثر صحة من النظام الغذائي القائم على اللحوم في الوقاية من خطر الإصابة بالسكر.
وتأتي هذه النتائج من دراسة جندت 257 63 من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 45 و 74 سنة بين عامي 1993 و 1998، ثم تابعوها لمتوسط حوالي 11 عاما.
ووجدت الدراسة وجود علاقة إيجابية بين مآخذ اللحوم الحمراء والدواجن، وخطر الإصابة بمرض السكر-على وجه التحديد- بالمقارنة مع أولئك الذين يتناولون أقل.
وكان أولئك الذين تناولوا كمية من اللحوم الحمراء والدواجن عرضة للإصابة بمرض السكر بنسبة 23 في المائة و 15 في المائة من على التوالي، في حين لم يترافق تناول الأسماك / المحار مع خطر الإصابة بمرض السكري.
وقد تم تخفيض الزيادة في المخاطر المرتبطة باللحوم الحمراء/الدواجن عن طريق بالأسماك/المحار.
في محاولة لفهم الآلية الكامنة لدور اللحوم الحمراء والدواجن في تطوير مرض السكر بحثت الدراسة العلاقة بين الحديد المتواجد في جميع اللحوم وخطر الإصابة بمرض السكري.
ووجدت ارتباطا إيجابيا يعتمد على الحصة المتناولة من اللحوم، وبعد تعديل محتوى الحديد في النظام الغذائي لوحظ أن المواد الكيميائية الأخرى الموجودة في اللحوم الحمراء يمكن أن تكون مسئولة عن زيادة خطر الإصابة بمرض السكر. - See
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..