×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

#أمانة_عسير : تزيد نقاط ذبح الاضاحي تخفيفا على المواطنين

#أمانة_عسير : تزيد نقاط ذبح الاضاحي تخفيفا على المواطنين
أبها: أنهت أمانة منطقة عسير ممثلة بإدارة الخدمات استعداداتها لعيد الأضحى المبارك، وذلك بتكليف عدد من المراقبين والمشرفين للإشراف على المسالخ ونقاط الذبح والمطابخ حيث تأتي هذه الاستعدادات وفق خطة منظمة للكشف على المواشي، أثناء دخولها الحظائر؛ للتأكد من سلامتها قبل الذبح، بالإضافة إلى مضاعفة عدد الجزارين، والعمل على تنظيم دخول وخروج المواطنين، والإشراف على تسليم الذبائح بصورة منظمة.
وقال وكيل الأمين للخدمات المهندس عبدالله مصلح القحطاني موضحا بأن الاستعدادات الخاصة بالعمل خلال عيد الأضحى للإشراف على جميع المسالخ، ونقاط الذبح في منطقة عسير تمت وفق الخطة التي تم الإعداد لها مسبقا ، والتي تبدأ أعمالها صباح يوم العيد، وحتى رابع أيام العيد ، مشيرا إلى أن الأمانة خصصت البرامج المستمرة لمتابعة مشغلي المسالخ، والتأكيد على عمليات الفحص السليم للمذبوحات، قبل الذبح وبعده.
وأكد القحطاني إلى انه قد تم صدور التعميم الوزاري بالسماح للمطابخ بالذبح خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك للتسهيل على المواطنين والمقيمين، وتخفيف الضغط على المسالخ، على أن يكون ذلك وفق اشتراطات صحية ونظامية منها: أن تكون رخصة المطبخ سارية المفعول، مع توفير طبيب بيطري مؤهل للكشف على الذبائح قبل وبعد الذبح، واستيفاء جميع الاشتراطات الصحية الخاصة بالمطابخ، والحرص على النظافة الدائمة، وتوفير العدد الكافي من الآليات والمعدات اللازمة لجمع ونقل المخلفات والنفايات الصلبة والسائلة، وفي حالة عدم توفر ذلك يجب التعاقد مع إحدى المؤسسات المتخصصة بنقل مخلفات المسالخ والتخلص منها في الأماكن المخصصة لذلك، بالإضافة إلى أخذ التعهد على صاحب المطبخ بالالتزام بتعليمات عدم الذبح بعد انتهاء فترة السماح.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..