×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

13 فرصة استثمارية تخدم القطاع السياحي بابها

13 فرصة استثمارية تخدم القطاع السياحي بابها
أبها: في إطار تطوير المواقع السياحية بمدينة أبها عمدت أمانة منطقة عسير إلى تفعيل قطاع الاستثمار من خلال طرح منافسات على عقود الإنشاء والتشغيل و الصيانة، تتراوح مدتها ما بين ٥ سنوات إلى ٢٥ سنة . وأوضح أمين منطقة عسير صالح القاضي أن من بين ٣٥ فرصة استثمارية طرحتها الأمانة، تم إيجاد ١٣ فرصة من شأنها أن تخدم القطاع السياحي في مدينة ابها، جاء في مقدمتها طرح منافسة على تشغيل وصيانة مسرح المفتاحة بمركز الملك فهد الثقافي بابها، والذي يعتبر مركز إشعاع حضاري وثقافي وترفيهي بارز في قلب المدينة وذلك لما يمتاز به من تاريخ عريق باحتضان الفعاليات والمناسبات منذ ما يقارب ٣ عقود . وأبان القاضي أن من أبرز الفرص الاستثمارية كذلك إنشاء وتشغيل منتجع سياحي بطريق الملك عبدالله بعقد يمتد إلى ٢٥ سنة، إلى جانب عقد تشغيل القرية التراثية بالسودة لمدة ٣ سنوات، مشيراً إلى أن الأمانة أتاحت الفرصة لتشغيل وصيانة واستثمار 4 حدائق، شملت حديقة الزهور بممشى ابها، و منتزه أبو خيال، و حديقة المحالة بالإضافة إلى حديقة السد . وأضاف القاضي أن الأمانة هيأت الفرص الاستثمارية والتشغيلية لمجمع تجاري يقع على طريق ابها الطائف بالإضافة إلى وحدات سكنية بحي الصفا وعقد إنشاء وتشغيل وصيانة كوفي شوب بجوار مبنى أمانة المنطقة بجانب عدد من الفرص الاستثمارية بـ ٣ مخططات سكنية،مبيناً أن تلك الخطوات التي اتخذتها أمانة المنطقة تأتي في إطار إيمانها التام بأن الاستثمار هو الحل الأفضل لتطوير المواقع السياحية، وتحقيق طموحات المدينة التي تحتفي هذا العام بلقب عاصمة السياحة العربية
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..