×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

#أمانة_عسير تربط المقاولين "إلكترونياً" لضمان جودة الخدمات

#أمانة_عسير تربط المقاولين "إلكترونياً" لضمان جودة الخدمات
عسير: أكد مدير عام تنسيق المشروعات عبدالله بن محمد الجوني بأنه حرصاً من الأمانة ، واهتماما منها بتحسين مستوى الخدمات البلدية بالمنطقة ، و نظرا لاتساع نطاق الأعمال الفنية ، ولما لها من دور كبير في العمل البلدي من خلال تطوير أساليب العمل لضمان جودة المخرجات ، فقد تم بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة لربط جميع الإدارات المختصة ببرنامج الرخص بالأمانة .

و بين الجوني بأن إدارة المشروعات قد قامت بالعمل وفق آلية الكترونية منظمة و ذلك لمتابعة أعمال المقاولين بغرض ضمان جودة إيصال الخدمات للإدارات الحكومية و المنازل في أحياء مدينة أبها .

و أشار إلى أنه قد تم التنسيق مع عدد من الجهات ذات العلاقة من خلال الربط الالكتروني مع المقاولين مثل إصدار التراخيص بشرط استيفاء الطلبات الضرورية .



واستطرد بأن جميع أعمال الإدارة حاليا تتم الكترونيا ، وذلك باستخدام برنامج الــ GIS لتنزيل المواقع المراد العمل بها ، بالإضافة إلى معرفة مسار المشاريع و الخدمات الأرضية الأخرى ، و نوه الجوني مضيفا بأنه قد تم مؤخرا منح أكثر من 115 من المقاولين اسم مستخدم خاص بهم ، كما صدر ما يقارب 600 ترخيص .

و أردف في سياق حديثه إلى أن إدارة تنسيق المشروعات بأمانة عسير لديها فريق متكامل من الكوادر الفنية و الفرق المتخصصة للمراقبة و متابعة أعمال الحفر و الردم من قبل المقاولين ، إضافة إلى التأكد من تطبيق المقاولين للوسائل السلامة خلال عملهم بالمشروعات ، و نوه إلى أنه قد تم إغلاق ما يقارب الـ 60 بلاغا و الذي ورد عن طريق رقم عمليات الأمانة الموحد 940 ، فيما قامت الإدارة بأكثر من 450 جولة مجدولة و غير مجدولة و ذلك حرصا على متابعة أعمال المقاولين ، سواء كانت أعمال حفر عادية أو طارئة خلال الفترة من تاريخ 1/7/1438 هـ إلى تاريخ 30/10/1438 هـ .

واختتم حديثه قائلا بأنه لن يتم منح أي مقاول إخلاء طرف إلا بعد التأكد من انه تم إعادة الوضع كما كان عليه ، وفقا للمواصفات و الأصول الفنية المتبعة ، وبعد تأكد الأمانة من أداء المقاول أعماله بأساليب منهجية دقيقة و بعيدة كل البعد عن الاجتهادات .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..