×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

عملية جراحية في سبع ساعات تنقذ حياة طفلة في #أبها

في عملية دقيقة بألماني عسير

عملية جراحية في سبع ساعات تنقذ حياة طفلة في #أبها
أبها: في عملية جراحية دقيقة استغرقت ما يقارب السبع ساعات بالمستشفى السعودي الالماني بعسير تمكن فريق طبي بتوفيق الله من انقاذ طفلة عمرها اربع سنوات من ورم كبير من الدرجة الأولى على المخ تسبب في شل حركتها.

حيث حضرت الطفله في حالة أعياء شديد وعدم القدرة على المشي والحركه وقد تم عمل الفحوصات اللازمة لها في قسم جراحة المخ والاعصاب بالمستشفى حيث قام بفحصها رئيس القسم وكبير الجراحين الاستاذ الدكتور محمد عواض والذي اتضح له مع الفحص وجود ورم كبير على المخ وتم تقرير جراحة عاجلة لاستئصال الورم.
هذا وقد تم اجراء العملية في جراحة استغرقت حوالي السبع ساعات باستخدام احدث التقنيات الموجوده لعلاج مثل هذه الاورام وتم بتوفيق الله استئصال كامل للورم واثبت تحليل ( الهستوباثيولجي ) ان هذا الورم من الدرجة الاولى وهذه الأورام من حيث التصنيف العالمي اذا تم استئصاله بدقة عاليه وبصفة كامله فذلك يعتبر ان المريض قد شفي بحالة كامله وقد تماثلت المريضه للشفاء وبشكل كامل تماما بعد اجراء العمليه.

من جانبه قال الدكتور عواض ان مثل هذه الجراحات في هذا السن خطرة جدا نظرا لحجم الورم وموقعه الحساس وكون المريضه صغيرة بالسن وكذلك كانت تعاني من ضعف عام بالاضافه لوجود استسقاء بالمخ وهذا يزيد من مضاعفات الجراحة وتزيد من نسبة حدوثها .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..