×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

نائب أمير عسير يفتتح مركز هيئة الأمر بالمعروف ويدشن القرية التراثية بالحبلة

نائب أمير عسير يفتتح مركز هيئة الأمر بالمعروف ويدشن القرية التراثية بالحبلة
أبها: دشن صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة مساء اليوم، المركز الصيفي الموسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمتنزه الحبلة، بحضور محافظ أحد رفيدة سعيد بن علي بن دلبوح ، ومدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة عسير الشيخ علي بن جابر الشمراني .
وبدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة عسير علي بن جابر الشمراني ، كلمة ثمن خلالها دعم ومتابعة صاحب السمو الملكي اﻷمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير، لجميع مناشط الهيئة وبرامجها الموسمية وغير الموسمية، مشيرا إلى أن رعاية سموه لافتتاح المركز هو دليل على اهتمام سموه الشخص برامج الهيئة، لافتاً النظر إلى أن المركز الصيفي يسعى إلى تقديم احتياجات المواطن والمقيم من خلال البرامج والفعاليات الصيفية لهذا العام.
وفي نهاية الحفل كرم سمو نائب أمير منطقة عسير عدد من الجهات المشاركة في برامج الهيئة، كما تسلم سموه درعا تذكاريا من مدير عام فرع الهيئة بالمنطقة بهذه المناسبة.
عقب ذلك توجه سموه لمقر القرية التراثية بمتنزه الحبلة.
وفور وصول سموه قص شريط وأزاح الستار إيذانا بافتتاح القرية، وبديء الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، ثم استمع سموه إلى قصيدة شعرية بهذه المناسبة، عقب ذلك شاهد سموه والحضور أوبريت بعنوان "طموح وصروح "، بمشاركة الفرق الشعبية.
بعد ذلك شاهد الجميع عروض الألعاب النارية وعدد من العروض الفلكلورية والرقصات الشعبية التي تحاكي الموروث الشعبي للمنطقة.
عقب ذلك تجول سمو الأمير منصور بن مقرن في مرافق القرية التراثية ، واطلع على ما يقدمه المهرجان لزوار ومرتادي قرية الحبلة التراثية ، كما دشن سموه الشلال المائي الواقع على أحد قمم الجبال بالقرية.
وأكد سموه عقب الحفل في تصريح بهذه المناسبة أنه سيتم افتتاح 6 متنزهات سياحية في المنطقة العام القادم، مشيداً سموه بما تبذله أمانة منطقة عسير وماتقدمه من جهود تشكر عليها لإنجاح الفعاليات والبرامج الصيفية في كافة محافظات ومراكز ومتنزهات المنطقة.
وفي نهاية الحفل كرّم سمو نائب أمير منطقة عسير الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية المشاركين في إنجاح الفعالية وسلّمهم الشهادات والدروع التذكارية، كما تسلّم سموه درعا تذكارياً بهذه المناسبة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..