×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

منصور بن مقرن يرعى اللقاء الرمضاني الثاني للإعلاميين بمنطقة عسير

منصور بن مقرن يرعى اللقاء الرمضاني الثاني للإعلاميين بمنطقة عسير
تنومة : أكد صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير أن الإعلام شريك أساسي في بناء الأمم ورسم مستقبلها والتعريف بالماضي والحاضر لها، مشدداً على ضرورة ظهور عسير بالصورة التي تليق بها سياحياً واقتصادياً، وفق تطلعات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير.
جاء ذلك خلال رعاية سموه في فندق قصر أبها مساء أمس، لقاء الإعلاميين الثاني الذي نظمه مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، بحضور عدد من مديري الإدارات الحكومية والمؤسسات الإعلامية والكتاب والمثقفين ، وبمشاركة حوالي 100 إعلامي من أبناء المنطقة.
وأشاد سمو نائب أمير منطقة عسير في كلمته التي ألقاها في مستهل الحفل بالدور الذي يقوم به الإعلام السعودي في نقل الحقائق بالصورة الحقيقية والدفاع عن الوطن ومقدراته ومجابهة الحملات المغرضة، مستشهداً بما وصلت إليه مدينة أبها من تتويج بلقب عاصمة السياحة العربية لعام 2017م، وما حققه الإعلام بمختلف وسائله من دور كبير في إبراز الحدث وظهوره بالشكل الذي يليق بالمدينة الحالمة والمنطقة عامة، مرحباً سموه بالنقد البناء الذي من شأنه النهوض بمستقبل عسير وتنميتها، والعمل على التطوير والبناء والسير نحو مستقبل مشرق.
بعد ذلك، دشن سمو الأمير منصور بن مقرن موقع عسير الإلكتروني التابع لفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الذي يهتم بالتعريف عن المنطقة سياحياً.
إثر ذلك ألقى رئيس قسم الإعلام والاتصال بجامعة الملك خالد الدكتور علي بن شويل القرني كلمة رفع خلالها الشكر والتقدير لسمو أمير منطقة عسير وسمو نائبه على ما يحظى به الإعلام من دعم واهتمام، مؤكداً بان الجامعة ممثلة في كلية الإعلام والاتصال شريك إستراتيجي في دعم جميع الفعاليات المقامة في المنطقة، مشيراً إلى سعي الجامعة إطلاق العديد من المبادرات التي تصب في مسيرة التنمية في المنطقة .
عقب ذلك تناول مدير تحرير صحيفة الوطن السابق الدكتور صالح الحمادي العديد من التجارب الإعلامية لعدد من دول العالم ودور الإعلام في تسويقها سياحياً واقتصادياً.
وفتح الكاتب الدكتور علي الموسى العديد من التساؤلات حول آلية الاستثمار في عسير، وسبل دعوة المستثمرين ورجال الأعمال، وكيفية تسهيل إجراءاتهم مع الجهات ذات العلاقة لتواكب المنطقة مثيلاتها من المدن السياحية على المستويين المحلي والعالمي، داعياً إلى تهيئة المنطقة في شتى النواحي لتكون وجهة خصبة للإعلاميين عبر ما تتمتع به من أجواء وطبيعة خلابة على مدار العام تميزها عن مختلف بلدان العالم.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..