×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

​​ وحدة التوعية الفكرية بجامعة الملك خالد تطلق برنامجاً توعوياً من 30 حلقة خلال شهر رمضان

​​ وحدة التوعية الفكرية بجامعة الملك خالد تطلق برنامجاً توعوياً من 30 حلقة خلال شهر رمضان
تنومة : أطلقت وحدة التوعية الفكرية بجامعة الملك خالد برنامجها التلفزيوني القصير الأول بواقع 30 حلقة توعوية بدء بثه مع إطلالة شهر رمضان المبارك.

ويستهدف البرنامج شرائح المجتمع المختلفة بكل فئاته العمرية وأطيافه الفكرية، حيث يشارك فيه عدد من أصحاب المعالي والفضيلة والسعادة من قيادات المجتمع المدنية والعسكرية تنفيذاً لتوجيه ولاة الأمر القاضي بضرورة تحصين الشباب ضد الانحرافات الفكرية المتشددة والجافية، و تحقيقاً لرسالة الجامعة في غرس قيم الوسطية والاعتدال وإتباع الكتاب والسنة.

وأوضح نائب المشرف على وحدة التوعية الفكرية بكليات البنين وفروع الجامعة الدكتور مسفر أحمد الوادعي أن البرنامج تشرف بإستضافة معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح السلمي، ووكيل إمارة منطقة عسير الأستاذ سليمان الجريش وعضو هيئة كبار العلماء الأستاذ الدكتور جِبْرِيل البصيلي وفضيلة المشرف على فرع الرئاسة العامة للأفتاء ومفتي المنطقة الدكتور سعد الحجري وسعادة وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحسون وسعادة مدير مكافحة المخدرات بمنطقة عسير العميد سعد العمري وغيرهم من أعيان المنطقة والعديد من منسوبي الجامعة.

يذكر أن وحدة التوعية الفكرية بالجامعة تهدف إلى ترسيخ الفكر السليم المنضبط بالعقل والدين وتحقيق الرؤية الشرعية والفكرية المؤصلة والمتزنة للطالب الجامعي و بيان وجوب الطاعة والوفاء بالبيعة الشرعية, ولزوم جماعة المسلمين و تعزيز دور الطالب الجامعي في تحقيق الولاء الوطني وحفظ الأمن وكذلك إبراز خطورة التكفير وعلاقة ذلك بالغلو والتنطع في الدين وتوعية الطلاب بخطورة شبكات التواصل وما يبث فيها من شائعات وانحرافات فكرية، بالإضافة إلى تنمية الوازع الديني لدى الطلاب والطالبات، والتحذير من التهاون بالدماء المعصومة وتحصين الشباب ضد التوجهات الفكرية المخالفة للجماعات المتطرفة الغالية أو الجافية. بناء علاقة تكاملية بين الجامعة والمجتمع للتوعية والتثقيف بخطر الإرهاب والتطرف.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..