×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

صورة شارع الفن تتصدر الواجهة الرسمية لموقع القمة العربية الإسلامية الأمريكية

صورة شارع الفن تتصدر الواجهة الرسمية لموقع القمة العربية الإسلامية الأمريكية
تنومة : تصدرت صورة شارع الفن بمهرجان أبها يجمعنا الواجهة الرسمية لموقع القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي تواكب زيارة الرئيس الأمريكي ترامب للمملكة العربية السعودية

ويأتي ذلك وفقا لما صرح به مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير أمين عام اللجنة العليا لاحتفالات أبها عاصمة السياحة العربية ٢٠١٧م المهندس محمد العمرة نظير ما مثلته الفعالية من نقلة نوعية على مستوى الفعاليات في المملكة، امتد صداها على مستوى الخليج والوطن العربي، إذ حاولت عدد من الدول محاكاتها، فعلى امتداد نحو 500 متر، وفي تنوع عمراني بديع يطل على وادي مدينة أبها، زيّنت المدينة موسمها الصيفي بفعالية صغيرة، أشعلت الفرح في نفوس السعوديين.

وكان «شارع الفن» في أبها، فعالية صيفية جديدة تجاور مسرح المفتاحة، الشهير بحفلاته الفنية واستضافته عروضًا مسرحية جمة خلال الأعوام الماضية، جامعًا في ممشاه الطويل الذي يمتد من بحيرة سد أبها مرورًا بعدد من مباني المؤسسات والقطاعات الحكومية، جملة من الفنون البصرية والسمعية.

وتعد الفعالية متحفًا فنيًا مفتوحًا للعامة، تسمع بين جنباته أصوات أشهر مطربي السعودية، مثل محمد عبده، والراحل طلال مداح، وغيرهم، وهو ما يحوله إلى مقصد سياحي بارز، بالتكامل مع مركز الملك فهد الثقافي بقرية المفتاحة التشكيلية.

وعرض خلال الفعالية، التي استمرت أكثر من أربعين يوما، إنتاج كثير من المواهب والمدارس الفنية، إلى جانب أكثر من 10 معارض للمراسم.

وقد تزين الموقع بعقد «شارع الفن» كان قبل ما يقرب من 3 قرون قرية شعبية محاطة بمزارع كانت تدرّ بعض خيرات أهل المدينة وما جاورها، لكنها عادت اليوم بصورة عصرية.

وكان الكثير اعتبر شارع الفن، ولادة جديدة في مهرجان أبها، التي اعتادت العيش في أجواء الفعاليات الفنية المبهجة منذ أعوام، برفقة مهرجان أبها للكوميديا الثاني.

يذكر أن لتاريخ مدينة أبها السياحي، السبق في المهرجانات الصيفية بالسعودية، التي تعد هي النواة الأساسية لولادة هيئة السياحة والتراث الوطني، بمهرجان تربع لأكثر من 30 عامًا على عرش المهرجانات السياحية، مستفيدة من العوامل الطبيعية وجغرافيتها التي منحت لها بريقًا جاذبًا.


https://t.co/o6iH2eAwiI
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..