×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يدشن منظومة الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين

إنفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ,

أمير عسير يدشن منظومة الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين
تنومة : دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير صباح اليوم بالإمارة عدد من الخدمات الإلكترونية التي تندرج تحت برنامج الملك عبدالله لتطوير العمل بإمارات المناطق ( ريادة ) الذي تشرف عليه وكالة وزارة الداخلية لشؤون المناطق .

وأشاد سموه في كلمة له بهذه المناسبة , بالدعم الكبير والمستمر من مقام وزارة الداخلية لإمارات المناطق كافة , والذي يأتي انطلاقاً من الرعاية الكريمة التي يوليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود , وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - لتوفير كل الإمانيات المادية والبشرية والتقنية لتطوير بيئة العمل في إمارات المناطق , خصوصاً دعم مسار التحول التقني .

الجدير بالذكر أن برنامج ( ريادة ) الذي تتضمن خمسة مشروعات رئيسية هي الاستراتيجية والحوكمة , وتقنية المعلومات , والموارد البشرية , والاتصال المؤسسي , ومتابعة التحول والتغيير ) , والتي تم البدء فيها قبل أكثر من عام , عبر عدة مراحل , استهدفت المرحلة الأولى منها , تجهيز البنى التحتية , بالتركيز على المشروعات التي تمس حياة المواطن والمقيم بحيث تركز على الخدمات المقدمة للمواطنين وخصوصاً في المسار الإلكتروني بناءً على توجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية , لتسهيل إجراءاتهم بإمارات المناطق , وإضفاء صبغة حضارية على بيئة العمل في إمارات المناطق , وتسعى وكالة شؤون المناطق في النهاية إلى تحقيق مفهوم( الإمارة الذكية ) .

وتشمل المنظومة التي جرى تدشينها , حزمة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها إمارة المنطقة للمواطنين والمقيمين عبر بوابة وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية ( أبشر ) , وتشمل ( 33 ) خدمة للمواطنين , و ( 15 ) خدمة للمقيمين , وتمثل المرحلة الأولى من برنامج ( ريادة ) , ومن شأنها تعزيز التواصل مع المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني , وتطوير الخدمات لكافة المستفيدين .

واستمع سمو أمير منطقة عسير إلى شرح مفصل عن الخدمات الإلكترونية والأهداف التي تسعى لتحقيقها , كما أطلع سموه على أبرز المشروعات التقنية التي سيتم العمل عليها في المرحلة الثانية , والتي تأتي استكمالاً لمنظومة شاملة من الخدمات التقنية والإدارية والبشرية , الهادفة إلى تطوير بيئة العمل في إمارات المناطق , والارتقاء بمستوى العمل الحكومي .

حضر التدشين سعادة وكيل وزارة الداخلية لشؤون المناطق العميد محمد بن علي الهبدان وسعادة وكيل إمارة منطقة عسير سليمان بن محمد الجريش وعدد من المسؤولين من وكالة شؤون المناطق ومركز المعلومات الوطني ووكالة الوزارة للتخطيط والتطوير الأمني وشركة ( علم لأمن المعلومات ) .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..