×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

انطلاق البرنامج الصحي التوعوي التثقيفي بجامعة الملك خالد بالحريضة

انطلاق البرنامج الصحي التوعوي التثقيفي بجامعة الملك خالد بالحريضة
تنومة : انطلقت فعاليات برنامج جامعة الملك خالد الصحي والتوعوي والتثقيفي الخامس في الحريضة بمحافظة رجال ألمع اليوم الأحد، ويقوم على تنفيذ البرنامج 260 من كوادر الجامعة الأكاديمية والتخصصية والإدارية والفنية، خلال الفترة من 8-13 جمادى الأول من هذا العام.

وأوضح نائب المشرف العام على البرنامج، المشرف العام على اللجان الدكتور فؤاد عباق، أن الجامعة ستستنفر كافة جهودها وطواقمها لتقديم خدماتها لأهالي محافظة رجال ألمع بتهامة عسير، حيث سيشارك في الفعاليات عدد من الكليات، ككلية الشريعة، وكلية الطب، وكلية طب الأسنان، وعمادة القبول والتسجيل، وكلية العلوم الطبية التطبيقية، وعمادة خدمة المجتمع، وكلية اللغات والترجمة، والمدينة الطبية، وكلية التمريض بخميس مشيط.

وأضاف أن البرنامج يحوي 27 عيادة طبية، منها عشر عيادات لطب الأسنان، وتخصصية كطب الأطفال وطب الباطنة والجلدية وأمراض القلب والشرايين، وكذلك عيادة للعيون وتأهيل الأذن الداخلية والتوازن، وإصابات الظهر والرقبة، وعيادة الفحص المبكر لمرضى السكري، وعيادات كشف للنساء، وعيادة الإقلاع عن التدخين وقياسات طبية، وخدمات الضماد، ومختبرات طبية، والفحص بالأشعة والموجات الصوتية.

كما بين عباق أن الفعاليات ستشهد مشاركة عدد من الأنشطة الخدمية والتشغيلية، بالإضافة إلى وجود عدد من العيادات المتنقلة ومختلف أنواع الأجهزة اللازمة, مع وجود صيدلية تحتوي على أكثر من 200 نوع من الأدوية، كما سيشهد البرنامج تقديم محاضرات توعوية وعروض مرئية, ودورات تدريبية, وكذلك مسوحات ميدانية، وورش عمل وخطب في الجوامع بمحافظة رجال ألمع والقرى التابعة لها.

يذكر أن الجامعة تسعى من خلال هذا البرنامج إلى تلمس حاجات المجتمع في شتى المجالات الفكرية والصحية والتوعوية، وتعميق العلاقة والشراكة مع المجتمع، وتلبية احتياجاته المتعددة، كما تأتي هذه الخطوة إيمانا منها بدورها المهم تجاه مجتمعها، وأن على عاتقها الشيء الكثير الذي ترمي لتقديمه وتبنيه في شتى المجالات، كما أنها تهدف إلى الرقي بمجتمعها وحثه على الاستفادة من الخدمات المقدمة له، ويأتي البرنامج في دورته الخامسة، بعد أن حقق نجاحات متتالية في السنوات الأربع الماضية في كل من: تهامة قحطان، ومحافظة تثليث، ومحافظة محايل عسير ومحافظة المجاردة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..