×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

​مدير #جامعة_الملك_خالد يرعى اللقاء العلمي الـ10 لأطباء وطبيبات الامتياز بطب الأسنان

​مدير #جامعة_الملك_خالد يرعى اللقاء العلمي الـ10 لأطباء وطبيبات الامتياز بطب الأسنان
تنومة : برعاية معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، أقامت كلية طب الأسنان بالجامعة اللقاء العلمي الـ10 لأطباء وطبيبات الامتياز، صباح اليوم، بالمدينة الجامعية بأبها.
واطلع السلمي فور وصوله على عدد من الملصقات البحثية المتميزة، من أصل 47 بحثا مقدما من قبل أطباء الدفعتين الرابعة عشرة والخامسة عشرة، وطبيبات الدفعتين الثانية والثالثة، شملت 24 بحثا للأطباء، و23 بحثا للطبيبات.
بعد ذلك كرم مدير الجامعة أطباء الامتياز الحائزين على المراكز الثلاثة الأولى لكل دفعة، وفقا لتقييم اللجنة العلمية للأبحاث بالكلية، كما كرّم أيضا أعضاء هيئة التدريس المشرفين على الأبحاث.
من جهته، شكر عميد كلية طب الأسنان الدكتور إبراهيم الشهراني، مدير الجامعة على حضوره للكلية، مشيرا الى أن مجيئه لهذه الفعالية يدل على حرصه الدائم على تشجيع البحث العلمي بالجامعة، ومشاركة أبنائه الطلاب في هذه المناسبة.
يذكر أن كلية طب الأسنان بالجامعة تتميز بالبنية التحتية عالية الجودة، وذلك بإنشاء عيادات، ومعامل كلية طب الأسنان بقسمي البنين والبنات، على أجود المعايير الطبية، والتقنية المتعارف عليها عالميا في هذا المجال، حيث تم تجهيز 205 عيادات للبنين، و121 عيادة للبنات، وما يناسبها من معامل محاكاة للتدريب قبل السريري، وذلك لتجويد تدريب الطلاب والطالبات على أحدث طرق المعالجات الطبية الحديثة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..