×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مايكروسوفت تسجل براءة اختراع لهاتف قابل للطي يتحول إلى حاسب لوحي

مايكروسوفت تسجل براءة اختراع لهاتف قابل للطي يتحول إلى حاسب لوحي
تنومة : تسعى شركة مايكروسوفت إلى تسجيل براءة اختراع لجهاز جديد يحتوي على شاشة عرض ومفاصل تثبيت مرنة بحيث يمكن تحويل الجهاز من هاتف ذكي إلى حاسب لوحي، وذلك بحسب الوثيقة التي ظهرت اليوم والمقدمة من قبل الشركة إلى مكتب تسجيل براءات الاختراع.

وتكشف الوثيقة عمل مايكروسوفت على تجريب مثل هذا النوع من المفاهيم المتعلقة بالأجهزة المحمولة المستقبلية، وتظهر الملاحظات المرافقة للإيداع والمخططات التفصيلية ما يشبه الهاتف الذكي الكبير الذي يمكن طيه وتحويله إلى شكل حاسب لوحي أو إلى شكل وضعية الخيمة الموجود على حواسيب Yoga اللوحية الخاصة بشركة لينوفو.

وقدمت الشركة براءة الاختراع هذه لأول مرة في شهر اكتوبر/تشرين الأول 2014، والتي توضح مخططاتها إمكانية احتواء الجهاز على شاشتي عرض أو ثلاث شاشات لزيادة المساحة المطلوبة وجعل الجهاز أكبر وأقرب من حيث مساحة السطح إلى المفهوم الخاص بالشركة فيما يخص الحواسيب اللوحية.

وتمتلك شركة مايكروسوفت الآلاف من براءات الاختراع التي لم تتحول إلى منتجات نهائية، وتشير الوثيقة إلى أن المخترع هو كبير صديقي، والذي يرتبط اسمه ببراءات اختراع أخرى خاصة بشركة مايكروسوفت مثل مسند جهاز الحاسب اللوحي Surface وزاوية كاميرا جهاز Surface.

وأشارت شائعات انتشرت سابقاً إلى سعي الشركة لطرح هاتف ذكي في الأسواق من فئة Surface خلال هذا العام، ويمكن لبراءة الاختراع هذه أن تظهر الكيفية التي تتطلع بها مايكروسوفت للعودة إلى سوق الهواتف الذكية بحيث تسمح لمالكي الجهاز بتحويله إلى شئ أكبر من مجرد هاتف ذكي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..