×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

#جامعة_الملك_خالد تدرس إنشاء مركز الأمير فيصل بن خالد للجودة

#جامعة_الملك_خالد تدرس إنشاء مركز الأمير فيصل بن خالد للجودة
تنومة : التقى فريق من جامعة الملك خالد مع سعادة وكيل إمارة منطقة عسير الأستاذ سليمان الجريش وبعض منسوبي الإمارة، في إطار التنسيق المشترك لدراسة يقوم بها معهد البحوث والدراسات الاستشارية بالجامعة حيال إنشاء مركز الأمير فيصل بن خالد للجودة وتحسين الأداء الحكومي، لمساعدة الأجهزة الحكومية على تطبيق مفاهيم الجودة الشاملة، من خلال التغيير من الداخل، والمساهمة في تطوير وتحسين مستوى الأداء بصفة مستمرة.
ويهدف إنشاء المركز المقترح من قبل إمارة منطقة عسير إلى نشر ثقافة الجودة وتطبيقاتها ومعاييرها في المنطقة، باعتبارها خيارا استراتيجيا لتحسين مستوى الأداء والخدمات المقدمة، بما يعود بالنفع والفائدة على أبناء المنطقة، من خلال ورش عمل ومحاضرات وندوات، بالإضافة إلى بعض الدراسات المتخصصة وتفعيل التدريب، ونشر ثقافة الجودة وتدعيم تطبيقاتها في جميع الإدارات الحكومية في المنطقة، وتأهيل الكوادر البشرية في مجال الجودة، ودعم التكامل بين الجهات الحكومية.
وأعرب عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية بجامعة الملك خالد الدكتور عبداللطيف الحديثي عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد على هذه الفكرة الرائدة بإنشاء مثل هذا المركز، وترسيخ مفاهيم الجودة الشاملة، وربطها بالخدمات الحكومية وإدارة الأداء، وتسهيل الإجراءات والرقابة على تنفيذها، كما شكر أيضا سعادة وكيل إمارة منطقة عسير على ما يجدونه من تعاون ودعم لهذا المشروع، واختتم الحديثي تصريحه برفع شكره وتقديره لمعالي مدير جامعة الملك خالد الذي يشرف على هذه الدراسة عن كثب ويسخر الإمكانات لفريق الدراسة للخروج بالنتائج المرجوة في إنشاء هذا المركز وتحقيق أهدافه الطموحة بحول الله تعالى.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..