×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

#تعليم_عسير يكرم رموز #الأدب في يوم اللغة العالمي

في بادرة وفاء

#تعليم_عسير يكرم رموز #الأدب في يوم اللغة العالمي
تنومة : في بادرة وفاء تزامنت مع الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية ، كرمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير ، رمزين من رموز الأدب والثقافة واللغة ، عرفانا وتقديرا لهما على مسيرتهما الحافلة ، وعطائهما المثمر في ميدان الثقافة والأدب ،على مدى أكثر من نصف قرن، حيث زار وفد من تعليم المنطقة كلا من الأديب والشاعر الأستاذ محمد بن عبد الله بن حميد ، رئيس نادي أبها الأدبي الأسبق ، والأديب والمؤرخ " ذاكرة عسير " الأستاذ أحمد مطاعن ، في منزليهما ، وقدم الوفد للمكرمين الهدايا التذكارية ، وباقات الورود ، تعبيرا *عن صادق الاحتفاء بهما كونهما نجمين في سماء الأدب ،والثقافة واللغة وعلمين من أعلامها .

بدوره أعرب الحميد عن سعادته الغامرة ، بهذه اللفتة الوفية من قبل تعليم المنطقة ، والتي اختارت هذا التكريم بالتزامن مع الاحتفاء بلغة القرآن الكريم في يومها العالمي ، مؤكدا أن الاهتمام باللغة العربية والعناية بها أمر يجب أن يتكاتف الجميع معه ، وأن تكون أيامنا جميعها أيام للغة العربية.

من جهته أعرب مطاعن *سعادته الغامرة قائلا: "سعادتي لا توصف وأنا ألتقيكم في هذه المناسبة الغالية علينا جميعا ، وهي الاحتفاء بلغتنا العربية ، مبديا فخره بأن يشاهد مثل هذا الحراك المتميز من قبل التعليم في مثل هذه المناسبة ، ومثمنا لتعليم المنطقة هذه اللفتة الكريمة التي تعكس مدى الاهتمام بالأدب والثقافة وروادها .

وأوضح مدير إدارة النشاط الطلابي بتعليم عسير الأستاذ أحمد حاضر ، أن تعليم المنطقة يستشعر ما يمثله رموز الأدب والثقافة في المنطقة من أهمية كبرى ، وقيمة عالية راسخة في نفوس الجميع ، مشيرا إلى أن هذا التكريم جاء وفاء وعرفانا لهما على ما قدماه من مسيرة عطرة ، حافلة بالإنجازات ، وعلى ما قدماه من خدمات جليلة للساحة الثقافية والأدبية في المنطقة على مدى أكثر من 60 عاما ، حققا خلالها نقلة نوعية في خارطة الأدب والثقافة .

وكان الوفد المشارك ضم كل من الطالب الشاعر مالك حكمي ، والذي قدم بدوره عددا من القصائد الشعرية في حضرة الضيفين ، اللذين أبديا مدى إعجابهما بما يمتلكه من مكلة شعرية فذة ، وفصاحة تناغمت مع ما ينثره من إبداع ، فيما حظي زميله الطالب فيصل القاضي الفائز في مسابقة تحدي القراءة ، بإشادة الضيفين ، وثنائهما على ما يبذله من جهد في سبيل الاهتمام بالقراءة .

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..