×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ندوة حوار الحضارات ب #جامعة_الملك_خالد توصي الإعلام العربي بالارتقاء بالبرامج الحوارية

ندوة حوار الحضارات ب #جامعة_الملك_خالد توصي الإعلام العربي بالارتقاء بالبرامج الحوارية
تنومة : خرجت اللجنة العلمية لندوة (دور الجامعات في تعزيز حوار الحضارات)، والتي نظمتها جامعة الملك خالد، برعاية معالي مديرها الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، خلال الفترة من 14 إلى 15 من الشهر الجاري، بعدة توصيات في الجلسة الختامية بحضور المشاركين فيها.

ونصت أبرز توصيات ندوة دور الجامعات في تعزيز حوار الحضارات على توجيه الدعوة للإعلام العربي للارتقاء بالبرامج الحوارية في مختلف الوسائل الإعلامية المعاصرة، إضافة الى توجيه الدعوة الى إنشاء مراكز للحوار الحضاري في الجامعات السعودية.

وجاءت توصيات الندوة لتعزيز وتحقيق أهم أهدافها وهو نشر ثقافة حوار الحضارات وتعريف معناه، ومفهومه، وأهميته، وأهدافه، وتاريخه، ومراحله، والأبعاد المتنوعة لحوار الحضارات في واقعنا المعاصر، وإبراز دور الجامعات في العناية بحوار الحضارات، واستشراف الدور المستقبلي المأمول، وكذلك تبادل وجهات النظر، والإفادة من الرؤى العلمية، والتجارب والخبرات ذات العلاقة، المستنتجة من مشاركة 30 باحثا وباحثة من مختلف أرجاء الوطن، من خلال جلسات الندوة التي استمرت يومين.

يذكر أن جلسات الندوة احتوت على عدد من المشاركات البحثية ذات الأهمية البالغة، إضافة الى تجارب عدد من الجامعات السعودية في تفعيل دور الحوار الحضاري، ومدى أهميته في الوسط الأكاديمي، إضافة الى تأكيد ضرورة تفعيل الحوار الحضاري في الجامعات باعتبارها حاضنات تطويرية لشباب أي مجتمع.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..