×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

#المجاردة تستعد لمهرجان العسل بأكبر إناء للعسل

#المجاردة تستعد لمهرجان العسل بأكبر إناء للعسل
تنومة : تستعد محافظة المجاردة هذه الأيام لانطلاق مهرجان العسل الكبير في عامه الخامس ( عسلنا أجود ) بتدشين أكبر إناء في الشرق الأوسط يحتوي أكثر من طن من أجود أنواع العسل الطبيعي .
وبين مدير فرع الزراعة بالمجاردة محمد الغاوي أن عدد النحالين الحاصلين على تصاريح في محافظة المجاردة أكثر من 700 نحال، بينما خلايا النحل المتوفرة والمرخصة بالمحافظة تفوق الـ100 ألف خلية، مؤكدا أن من أسباب توفر العسل بجودة عالية في محافظة المجاردة هو توفر الشوكة والسدر والسمر بكثافة في مناطق مفتوحة ومناطق جبلية تكون قريبة من بعضها ويكون الإنتاج أكثر وبجودة عالية .
من جانبه قال المنسق الاعلامي لملتقى المجاردة الشتوي ( المجاردة أجمل ) محمد آل عمر أن مهرجان العسل الخامس ( عسلنا أجود ) الذي سينطلق عصر الخميس 23 / 3 / 1438هـ ضمن فعاليات ملتقى المجاردة الشتوي في قرية ربوع بلادي يضم الإناء العملاق الذي يحتوي 1300 كيلو من أجود أنواع العسل الطبيعي من أشجار السدر والضهيان والسمر والشوكة من عدة مناطق بالمملكة وتعود ملكيته لمحلات بن على الله للعسل ( عسل تهامة ) .
ويواصل آل عمر بقوله أن المهرجان يحتوي أيضاً إناء يحتوي أقدم خلايا عسل منذو 15 سنة دون أن تتعرض للتلف ، إضافة إلى توافد باعة وتجار العسل من عدة مناطق في المملكة لحضور المهرجان الذي أخذ سمعة وشهرة كبيرة لما يمتاز به من كميات من أجود أنواع العسل الطبيعي .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..