×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

#جائزة باسم #أمير_عسير لإعادة المدرجات #الزراعية للواجهة

#جائزة باسم #أمير_عسير لإعادة المدرجات #الزراعية للواجهة
تنومة : وافق صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير على تخصيص جائزة تحمل اسم سموه تهدف إلى إعادة المدرجات الزراعية لما كانت عليه في السابق ، وتحقيق الفوائد الاقتصادية والبيئية والسياحية والأمنية والاجتماعية .
وقد تقرر تشكيل فريق عمل تنفيذي من عدد من الجهات ، إضافة ممثل عن الأهالي ، على أن تضع خطة خلال 3 أسابيع ، وحصر الدراسات والأبحاث ذات العلاقة بالموضوع من وزارة الزراعة وجامعة الملك خالد والغرفة التجارية الصناعية بأبها ، وتحديد المحفزات التي يمكن أن تقدمها وزارة الزراعة ووزراة العمل والتنمية الاجتماعية .
يذكر أن الفريق أقر أن تكون الحدود الإدارية للمدرجات الزراعية هي حدود عاصمة المنطقة مدينة أبها كمرحلة أولى لباقي المحافظات.
واوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين عام مجلس التنمية السياحية المهندس محمد العمرة أن سموه مهتم بالموضوع لما له من عوائد في كافة الأصعده ، من أبرزها إعادة الصورة البصرية لجمال المدرجات وتحقيق عوائد اقتصادية واجتماعية.
وأضاف : " هناك عدد من الجهود الفردية من الأهالي لإعادة المدرجات ، وسيستفاد من تجربتهم ، بالإضافة إلى الاستفادة من الجهود التي قامت بها الجهات الحكومية من بحوث ودراسات وغيرها في ذات الشأن " .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..