×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

انطلاق دورة تأهيل القيادات الصحية بصحة عسير

انطلاق دورة تأهيل القيادات الصحية بصحة عسير
تنومة : بدأت صباح اليوم بقاعة إدارة التدريب والابتعاث بصحة عسير فعاليات دورة "تأهيل القيادات الصحية" بحضور مستشار مدير عام الشئون الصحية الدكتور / عبد الله بن محمد الجاسر ومساعد المدير العام للتخطيط والتدريب الدكتور/ محمد بن حسين محيا والدكتور مشبب الاسمري نائب المساعد العلاجي مدير إدارة المستشفيات ومدير إدارة التدريب والابتعاث الأستاذ/ محمد معايل آل حاضر.
أوضح ذلك المتحدث الرسمي بصحة المنطقة وقال بأن الدورة تقام من قبل مركز الكفاءات للتدريب وتنفذ على مجموعتين يحضر كل مجموعة ( 23 ) متدرب حيث بدأت المجموعة الأولي صباح اليوم وتستمر حتى نهاية 23/ربيع الأول 1438هـ وسيتم خلال الدورة إعطاء المتدربين مهارات كثيرة في عدد من المجالات ومنها المجال الاستراتيجي والموارد البشرية والقيادة الذاتية ومجال العقل والتفكير والمالية والمشاريع والإعلام وكتابة التقارير والتقنية وذلك من خلال عدد من البرامج مثل التفكير والإدارة والتخطيط الاستراتيجي وإدارة وتطوير الموارد البشرية وبرنامج أساسيات القيادة والقائد وكسب الثقة والقيادة التحفيزية والتحكم في الذات والذكاء العام والعادات العقلية والتفكير الناقد ومهارات التفكير الإبداعي إلي جانب إدارة الموارد المالية والمشاريع الاحترافية ومهارات التعامل مع وسائل الإعلام وبرنامج صياغة الخطابات وكتابة التقارير والقيادة التقنية .
وأضاف النقير بأن الدورة الثانية ستعقد خلال الفترة من 25/ربيع الأول وحتى 28/ ربيع الثاني 1438هـ وسيحاضر في هذه الدورات نخبة من المحاضرين الأكفاء وهم الدكتور/ عبد الرحمن بن أحمد هيجان والدكتور/ محمود سعد والدكتور/ عدلان الجميل والدكتور/ محمد البيشي والدكتور/ طلال السويدي والدكتور/ محمد الأبيض والدكتور/ حمدي الفهمي والدكتور/ أحمل الفضل والمهندس / رمضان سالم أبوهداش والمهندس / علاء الدين سرحان والمهندس / عبد الله سراج والأستاذ/ علاء الحلبي والأستاذ/ محمد الألفي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..