×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

#أبها تستعد إلى افتتاح أحدث مشروع سياحي ترفيهي سكني مطلع ٢٠١٧

بمسمى "المدينة العالية " وبالتزامن مع احتفالات حصول المدينة على لقب عاصمة السياحة العربية

#أبها تستعد إلى افتتاح أحدث مشروع سياحي ترفيهي سكني مطلع ٢٠١٧
تنومة : يحوي على فندق " ٥ نجوم " ومطاعم وكافيهات عالمية ويمتاز بإطلالة بانورامية ساحرة
سلطان بن سلمان : مشروع رائد وإضافة قيمة للمدينة

تستعد مدينة أبها إلى افتتاح " المدينة العالية " أحدث مشروع سياحي ترفيهي سكني على مساحة ٢٦٧٢٧ م٢ ، بإطلالة بانورامية على كامل المدينة وعقبة تهامة ، وذلك بالقرب من منتزه عسير الوطني .
ومن المتوقع افتتاح المشروع الذي يحمل مقاييس عالمية مطلع ٢٠١٧ م بالتزامن مع احتفالات حصول المدينة على لقب عاصمة السياحة العربية في العام نفسه ، على أن يكون مزار سياحي بارز ، سيشغل على مدار العام بنسبة ١٠٠ ٪ ، لاسيما وأن مالك المشروع استقطب علامات تجارية عالمية معروفة لتشغيل العديد من مرافق المدينة بما يتلائم مع طبيعة المدينة السياحية .
وأوضح مالك المشروع سعيد هادي القحطاني أن المشروع يحتوي على فندق 5 نجوم ومنتجع فلل وشاليهات وكافيهات ومطاعم تحمل أسماء عالميّة سيتم التوضيح عنها قريبا .
وأكـد بن هادي على أن المشروع سيهئ الفرص الإستثمارية اللائقة والمستدامة لمدينة أبها من خلال الشركات العالمية التي ستكون حاضرة في المدينة ، وسنثبت للجميع من خلال هذا المشروع أن أبها قادرة على جذب رؤوس الأموال الوطنية والأجنبية ، بما يعود بالنفع على أهالي وأبناء المنطقة .
وقدم شكره لسمو أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد على اهتمامه وتقديم التسهيلات للمستثمرين ، كما تقدم بالشكر لوالده رجل الأعمال هادي عون آل زاهب القحطاني على ما قدمه من دعم مستمر على جميع الأصعدة .
من جهته ، قال مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين عام مجلس التنمية السياحية بالمنطقة المهندس محمد العمرة أن كافة الجهات الحكومية تساند مثل تلك المشاريع الاستثمارية التي تسهم في تحقيق بنية تحتية يحتاجها السائح والزائر وحتى أهالي المنطقة ، وأن هناك توجيهات من سمو أمير المنطقة بتذليل العقبات أمام المستثمرين لتحقيق ذات الهدف المشار إليه .
يذكر أن رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان قد زار المشروع خلال جولته على العديد من المرافق السياحية بالمنطقة ذي القعدة الماضي ، ووصفه بالمشروع الرائد الذي يضيف قيمة للمدينة ، لافتا إلى أنه يختلف بعض المشاريع الباقية التي لم تراعي البيئة ، مضيفا أن نظام النقاط يجيز التمديد للمستثمرين إلى ٥٠ و ٦٠ عاما في المنتزهات والمشاريع السياحية .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..