×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

قريباً..بنك للأسئلة الإلكترونية للمقررات السعودية

قريباً..بنك للأسئلة الإلكترونية للمقررات السعودية
تنومة: تعكف وزارة التعليم من خلال شركة تطوير للخدمات التعليمية، على إيجاد 100 ألف سؤال في بنك الأسئلة الإلكترونية للمقررات السعودية في التعليم العام خلال نهاية العام الدراسي الحالي.

وذكرت صحيفة "الاقتصادية"، أن الوزارة تهدف من خدمة بنك الأسئلة الإلكترونية للمناهج في المراحل الدراسية الثلاث، تمكين الطالب من خلاله الدخول للاختبار وتقييم نفسه "تقييما ذاتيا"، وقياس مستواه العلمي في جميع المواد عن طريق الأسئلة التي يتم وضعها في البنك الإلكتروني.

ووفقا لمصادر، فإن الوزارة ستبدأ من خلال شركة تطوير للخدمات التعليمية إطلاق خدمة بنك الأسئلة الإلكترونية للمقررات السعودية بـ30 ألف سؤال إلكتروني للفصل الدراسي الأول خلال الفترة المقبلة، حيث سيستطيع المعلم المساهمة بتغذية بنك الأسئلة ببناء أسئلة إضافية ويطلب تحكيمها من المختصين.

وبحسب المصادر، فإن عمليات التحكيم لهذه الأسئلة ستكون من قبل متخصصين في المقررات من وزارة التعليم، حيث سيقيم كل سؤال منشأ في البنك من قبل المستفيدين الطلاب والمعلمين، إذ إن الأسئلة ستكون على ستة أنواع من الأسئلة الإلكترونية، كالاختيار من متعدد، والصواب والخطأ، والمزاوجة والترتيب، وأكمل الفراغ، والمقالي.

وستكون الأسئلة على شكل مستويات مختلفة تشمل دون المتوسط، والمتوسط، بالإضافة إلى فوق المتوسط لتراعي الفروق الفردية بين الطلاب.

إلى ذلك، تم تدشين مدرسة عين الافتراضية، أحد المشاريع المنفذة من قبل شركة تطوير للخدمات التعليمية.

وقال الدكتور محمد الزغيبي الرئيس التنفيذي للشركة، إن المدرسة الافتراضية تعد مشروعا كبيرا، خاصة أنها تعمل على مدار 24 ساعة، وتتيح الفرصة لأولياء الأمور للدخول ومتابعة أبنائهم، وتتوافر على المحتوى الجيد والتقويم والدروس، إضافة إلى مواءمتها لطبيعة الجيل الحالي الذي يعتمد على التقنية بشكل أكبر من سابقه.

وقدمت شركة تطوير للخدمات التعليمية أنموذجاً حديثاً من المدارس الافتراضية، روعي في تصميمها وإنتاجها التوافقية مع أحدث التجارب العالمية، إضافة إلى ما تضمنته رؤية المملكة في جانب التحول الرقمي والتقني، وتعد المدرسة الافتراضية مدرسة إلكترونية تقدم حلولا تعليمية افتراضية وبديلة لضمان نشر التعلم واستدامته، وإتاحة فرص التعلم لمن لا يستطيع الوصول إلى المدرسة، كما أنها تعنى بالفئات الطلابية كافة على مختلف أنواعهم، وتقدم خدمات تعليمية افتراضية متنوعة.

وأسهم هذا الحل التقني المتطور في توفير بديل تعليمي ذي جودة عالية في مناطق المملكة كافة، سيسهم في تعويض الفاقد التعليمي وسيتيح الفرصة للطلاب والطالبات للانضمام إلى مدارسهم على بيئة الإنترنت والتفاعل المباشر مع معلميهم عبر الفصول الافتراضية المباشرة.

وتُعنى المدرسة بكل خصائص وخدمات أنظمة التعليم، حيث زودت بخدمات التسجيل الإلكتروني، والفصول الافتراضية المتزامنة وغير المتزامنة، وأداء الواجبات والاختبارات الإلكترونية، والتقارير والإحصاءات، والشهادات الإلكترونية، والمتابعة والدعم التعليمي، إضافة إلى الاستمتاع بمحتوى رقمي تعليمي ضخم صمم خصيصاً للبيئة التعليمية في المملكة بالتكامل مع بوابة التعليم الوطنية "عين".
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..