×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

حملة شهر التوعية بسرطان الثدي تنطلق بمحافظة باللسمر

تم زيارة عدد من المدارس:

حملة شهر التوعية بسرطان الثدي تنطلق بمحافظة باللسمر
تنومة : انطلقت مؤخراً فعاليات الشهر العالمي للتوعية الصحية بسرطان الثدي تحت شعار (أنت الحياة .. أفحصي و طمنينا ) بمركز الرعاية الصحية الاولية ببللسمر , و اشتملت الفعالية على معرض توعوي يحتوي عدد من الأركان التوعوية ومطويات و نشرات و شاشات مرئية توعوية عن هذا المرض بالإضافة الى عيادة للكشف المبدئي و توضيح كيفية اجراء الفحص الذاتي للاكتشاف المبكر لسرطان الثدي وتمت الحملة بمتابعة من مشرف قطاع الرعاية ببللسمر الاستاذ / على خازم الأسمري.

وقد تم الكشف في اليوم الأول على عدد من المراجعات ولم تكتشف أي حالة إيجابية كما تمت زيارة ثانوية البنات وتقديم محاضرة عن سرطان الثدي والكشف على 16 طالبة ومعلمة ولم تكتشف أي حالة إيجابية وسوف تتم زيارة مدرستين ثانويتين للبنات ببللسمر وسدوان والكشف على 30 طالبة ومعلمة.

وهذه الحملة تم تدشينها بجميع المراكز التابعة للقطاع و عددها خمسة بإقامة معارض ثابتة تحتوى على نشرات و ملصقات توعوية عن سرطان الثدي , بالإضافة لألقاء المحاضرات داخل المراكز الصحية و خارجها بمدارس البنات بمحيط عمل المراكز.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..