×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

فريق #نفس_عسير التطوعي يشارك في حملة #أنت_الحياة

فريق #نفس_عسير التطوعي يشارك في حملة #أنت_الحياة
تنومة : قام فريق نفس عسير التطوعي بالمشاركة في حملة سرطان الثدي "أنتِ الحياة" لعام ١٤٣٨_٢٠١٦م وبالتعاون مع مستشفى خميس مشيط للنساء والولادة حيث بدأ الفريق الحملة بعمل زيارات لعدة مدارس في أبها وخميس مشيط لتقديم التوعية النفسية والعلاج النفسي اللازم حول موضوع الحملة وذلك بتعاون مع إشراف أبها وخميس مشيط ، وكان عدد المستفيدات من هذه الحملة ٧٥٧٠ مستفيدة ومصطحة .
ثم تم تدشين حملة "أنت الحياة" فعلياً يوم الخميس بتاريخ ٦ أكتوبر الموافق ١٤٣٨/١/٥هجري بعقد دورة عن الحملة بمستشفى خميس مشيط للنساء والولادة مثلها الدكتور / سلطان السبيعي والدكتور/ عبد الرحمن الشريفي واشتملت الدورة على ذكر أهمية الحملة وعن الأعراض والعلامات النفسية والعلاج النفسي اللازم حول هذا الموضوع واختتمت الدورة بتوجيه الشكر للمستشفى على تعاونه من قِبل فريق نفس عسير وكذلك تقديم درع باسم الفريق للدكتور / سلطان السبيعي على جهوده وتعاونه مع الفريق ، وسوف تستمر مبادرة الفريق في حملة " أنتِ الحياة " طيلة شهر أكتوبر في مستشفى خميس مشيط للنساء والولادة وكذلك في مجمع عسير مول مقسمةً على عدة أيام وعلى فترات صباحية ومسائية وذلك بمشاركة الأخصائيات عضوات فريق نفس عسير ، حيث بدأ الفريق أول يوم للحملة يوم الأحد بتاريخ ٩ أكتوبر الموافق ١٤٣٨/١/٨ وقام بعمل ركن يوضح فيه دور الفريق في الحملة واشتمل الركن على عرض فيديو تثقيفي عن موضوع الحملة وكذلك على فيلم مترجم باللغة الانجليزية وبلغة الإشارة لفئات الصم في الجانب النفسي بالإضافة إلى وجود النشرات والمطويات التثقيفية في الجانب النفسي والعلاج التلطيفي والتدعيمي ، كما حضر الافتتاح محافظ خميس مشيط ومدير الشؤون الصحية النفسية والاجتماعية بعسير ومدير مستشفى خميس مشيط ومدير التوعية والتثقيف وكذلك مديرة القسم النسائي بمجلس شباب عسير كما اظهروا شكرهم واعجابهم بركن الفريق وجهوده في الحملة وحضر أيضاً عدد من الاطباء والمختصين وعدد من الرعاة والصحف والإعلام الهادف ، سائلين الله التوفيق والاستفادة للجميع .

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..