×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

إلزام الشركات بإصدار تراخيص التخفيضات «إلكترونياً»

إلزام الشركات بإصدار تراخيص التخفيضات «إلكترونياً»
تنومة: أعلنت وزارة التجارة والاستثمار، بدء إلزام المؤسسات والشركات بإصدار تراخيص التخفيضات التجارية إلكترونياً مع مطلع العام الهجري الجديد 1438هـ، وذلك في إطار جهودها الرامية لتسهيل الإجراءات التجارية لتطوير بيئة العمل التجاري والاستثماري، تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

وقامت الوزارة بالتعاون مع شركة ثقة لخدمات الأعمال، بإنشاء خدمة الكترونية للتخفيضات تشتمل على بوابة إلكترونية للتقدم بطلب إجراء التخفيضات وإصدار التراخيص اللازمة عبر الرابط http://sales.mci.gov.sa، والتي تتيح للتاجر التقدم لطلب ترخيص للتخفيضات في جميع مناطق المملكة، وإرفاق الوثائق اللازمة دون الحاجة لزيارة الوزارة أو الغرف التجارية، من خلال إجراءات سهلة ومبسطة توفر الوقت والجهد، حيث يمكن للتاجر الآن إصدار الترخيص بشكل فوري ولجميع فروعه بالمملكة، بدلاً من إصدار كل ترخيص على حده من المنطقة التي يقع فيها الفرع.

كما يتم إصدار وطباعة الترخيص إلكترونياً دون مراجعة الوزارة، مع إمكانية الوصول إلى بيانات أي منتج تم إدراجه إلى قائمة المنتجات المخفضة، وتتيح الخدمة للتاجر تمديد مدة التخفيضات لمرة واحدة ضمن الفترة المسموح بها نظامياً، بالإضافة إلى أنه يمكن التأكد من صحة الترخيص المعلن عنه عبر رمز التحقق QR المدون في التصريح.

وكانت إجراءات الحصول على ترخيص للتخفيضات سابقاً تلزم تقديم طلب إجراء التخفيضات قبل الموعد المحدد لبدء التخفيضات بـ 15 يوماً على الأقل، وأن يكون التقديم يدوياً، وأن يكون التقديم عبر المنطقة التي يقع فيها الفرع، كما أن قائمة المنتجات المشمولة بالتخفيضات كان لا يمكن التأكد منها إلا بشكل يدوي، إضافة إلى أن طباعة الترخيص كانت لا تتم إلا عن طريق الغرفة التجارية.

وشددت وزارة التجارة والاستثمار، على أنه سيتم إيقاف إصدار تراخيص التخفيضات للمنشآت التجارية المعمول به حالياً، والذي يتم إصداره من الغرف التجارية، وسيتم اقتصارها على الموقع الالكتروني فقط، كما يمكن للمستهلك من خلال الخدمة الاطلاع على قائمة المحلات الحاصلة على ترخيص بالتخفيض.

يشار إلى أن نظام مكافحة الغش التجاري ألزم المنشآت الراغبة في الإعلان عن تخفيضات في أسعار السلع لديها، بالحصول على ترخيص من وزارة التجارة والاستثمار قبل الإعلان عن التخفيضات.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..