×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جامعة الملك خالد تحرز جائزة التميز الرقمي من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات

جامعة الملك خالد تحرز جائزة التميز الرقمي من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات
تنومة : حققت جامعة الملك خالد ممثلة بعمادة التعلم الإلكتروني إنجازاً جديداً ومتميزاً على مستوى قطاع مواقع العلوم والتقنية في المملكة العربية السعودية، وذلك بحصول الجامعة على جائزة التميز الرقمي، والتي تنظمها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في دورتها السادسة لعام (1437هـ).

وقد تسلم معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، الجائزة من معالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس، وذلك نيابة عن معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات.

وأشاد معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بالنيابة الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، بالمشاركة الفاعلة من جامعة الملك خالد في جائزة التميز الرقمي، التي تهدف إلى تنمية المحتوى الرقمي العربي على شبكة الإنترنت العالمية، ودعم وتشجيع الإبداع والابتكار في مجال تطوير مواقع الإنترنت وإثراء المحتوى المعرفي، مما يؤكد المستوى المتميز الذي وصل إليه موقع الجامعة.

وبهذه المناسبة هنأ معالي الدكتور السلمي جميع منسوبي الجامعة بحصول الجامعة على الجائزة وتفردها وتميزها، مقدماً شكره وتقديره لعمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة وفريق العمل.

وكان موقع المقررات الإلكترونية المفتوحة بجامعة الملك خالد (http://ocw.kku.edu.sa) قد حاز جائزة التميز الرقمي لفرع مواقع العلوم والتقنية، والتي تهدف إلى تنمية المحتوى الرقمي العربي على شبكة الإنترنت العالمية، ودعم وتشجيع الإبداع والابتكار في مجال تطوير مواقع الإنترنت، وإثراء المحتوى الرقمي العربي، مما يؤكد المشاركة الفاعلة والمثمرة للجامعة على مستوى المملكة، والإنجازات المتميزة التي تقدمها عمادة التعلم الإلكتروني في سبيل رفعة الجامعة، وتحقيقاً لرسالتها وأهدافها.



من جهته، عبر عميد التعلم الإلكتروني بالجامعة الدكتور فهد بن عبدالله الأحمري ، عن سعادته بهذا الإنجاز الجديد الذي يضاف إلى إنجازات العمادة، وأوضح أن موقع المقررات المفتوحة المتّوج هو من المبادرات التي تهدف إلى رفع جودة المحتوى الرقمي للمقررات الجامعية، وإتاحة المعرفة للجميع من داخل وخارج المملكة، وذلك بإثراء حياتهم العلمية، إذ تحوي المنصة حالياً أكثر من ٤ آلاف فيديو ومصدر تعليمي في مختلف العلوم، بمعدل مشاهدات تجاوز الـ7 ملايين مشاهدة، ونسبة رضا تتجاوز ٩٠٪‏ من المستفيدين من هذه المبادرة.

يذكر أن جائزة التميز الرقمي تعد من الجوائز الأولى من نوعها في العالم العربي، حيث تتضمن الجائزة مجموعة من الأفرع، وتخضع لمعايير علمية دقيقة في تقويم المواقع وفق مجالات تخصصية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..