×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الأمير فيصل بن خالد يرعى الحفل الختامي لفعاليات قرية عسير التراثية

الأمير فيصل بن خالد يرعى الحفل الختامي لفعاليات قرية عسير التراثية
تنومة : رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير مساء اليوم، الحفل الختامي لفعاليات قرية عسير التراثية, التي نظمتها أمانة منطقة عسير في متنزه السودة خلال صيف هذا العام، وذلك على مسرح المفتاحة بأبها.

وبدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ،ثم ألقى أمين منطقة عسير صالح القاضي كلمة ثمّن خلالها جهود ومتابعة سمو أمير منطقة عسير لأنشطة الأمانة والبلديات التابعة لها التي قدمتها خلال صيف هذا العام, مشيراً إلى أن فعاليات قرية عسير التراثية اشتملت على العديد من البرامج المتنوعة التي تلبي كافة شرائح المجتمع, ومنها إقامة مسرح ومرسم للطفل وبازارات لمنتجات المرأة وفلكلورات شارك فيها العديد من الفرق الشعبية التي تحاكي الموروث الشعبي للمحافظات والمراكز في منطقة عسير, إلى جانب إقامة العديد الأمسيات الإنشادية والمعارض المصاحبة التي اشتملت على مشروعات الأمانة والبلديات التابعة لها وركن للحرف والتراثيات اليدوية.

وأضاف القاضي أنه تم تقسيم الفعاليات بالقرية التراثية على البلديات المشاركة إلى خمسة محاور رئيسية كل محور يضم البلديات التي تقدم الفعالية وفقاً لطابعها الجغرافي لتتوافق مع موروثها الشعبي, لافتاً إلى أن البرامج التي أقيمت خلال فترة إقامة المهرجان تضمنت على العديد من المشاركات المجتمعية ومن أبرزها مشاركات الأسر المنتجة بأكثر من ٢٦ ركناً ضمن مبادرة " إبداع ", ومعرض "نبراس" التوعوي لمكافحة التدخين والمخدرات, إضافة إلى تنظيم حملة للنظافة بمشاركة المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية والعديد من الفرق التطوعية بالمنطقة، كذلك مشاركة القافلة الصحية لجمعية الكوثر الصحية الخيرية بمنطقة عسير ومشاركة أبناء دار التربية الاجتماعية بالعديد من الفعاليات.
واستمع سمو الأمير فيصل بن خالد والحضور إلى عدد من القصائد الشعرية، ثم شاهد الجميع عرضاً مرئياً عن الفعاليات والبرامج التي قدمتها البلديات التابعة لأمانة منطقة عسير خلال فترة إقامة المهرجان, وأبوريتاً بعنوان " حلم يقترب".

وفي ختام الحفل كرّم سمو أمير منطقة عسير البلديات المشاركة في إنجاح الفعاليات، كما تسلّم سموه هدية بهذه المناسبة.

image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..