×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

#أمير_عسير يرعى الحفل الختامي لفعاليات قرية #عسير التراثية

#أمير_عسير يرعى الحفل الختامي لفعاليات قرية #عسير التراثية
تنومة : يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة يوم الأربعاء القادم الحفل الختامي لفعاليات أمانة منطقة عسير والبلديات المرتبطة بها لقرية عسير التراثية على مسرح المفتاحة بأبها.

وأشار أمين منطقة عسير المهندس صالح بن عبدالله القاضي بأن الحفل سيبدأ بعد صلاة العشاء والذي يتضمن فيلما وثائقيا لفعاليات القرية المتنوعة حيث شاركت فيه كافة بلديات المنطقة وتم تقسيمها الى 5 محاور : المحور الشرقي ويضم بلديات طريب والامواه وصمخ والحازمي والصبيخة وبيشة والثنية وتبالة وتثليث والنقيع , والمحور التهامي ويضم بلديات محايل عسير وبارق والمجاردة ورجال ألمع وقنا وبحر أبو سكينة والبرك والساحل , والمحور الشمالي ويضم بلديات بللحمر وبللسمر وتنومة والنماص وبني عمرو وبلقرن والبشائر , والمحور الجنوبي ويضم بلديات سراة عبيدة وظهران الجنوب والحرجة والفرشة والربوعة , ومحور أبها الحضارية ويضم أمانة منطقة عسير وبلديات خميس مشيط وأحد رفيدة والواديين ووادي بن هشبل .

وقدمت من خلالها نموذجا حقيقيا لتحقيق مركز التميز واختيار أبها عاصمة للسياحة العربية 2017م حيث نوعت الفعاليات في القرية بين مسرحا ومرسما للطفل وفلكلور وفرق شعبية وعروض للموروث الشعبي وبازارات لمنتجات المرأة ومعارض للصور الفوتوغرافية ومعارض للحرف والتراثيات وعروض التزلج وركن للحرفيين وركن للمطبوعات وأوبريتات شعبية بحضور عدد من المنشدين والفنانين في المنطقة إضافة إلى استعراض للخيول وأمسيات انشادية .

ومما يميز فعاليات القرية هو مشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة ومنها مشاركة إدارة مكافحة المخدرات بمنطقة عسير بمعرض توعوي من خلال برنامج "نبراس" , ومشاركة مركز ابن رشد الطبي ومبادرة ابداع للأسر المنتجة واستقبال الأطفال الأيتام والمعاقين خلال أيام فعاليات القرية .

ودعا أمين منطقة عسير الجميع للحضور ومشاهدة الحفل الختامي والذي يتخلله قصائد شعرية فصحى ونبطية وتكريما للمشاركين واوبريت "حلم يقترب" من كلمات الشاعر عبدالله الشريف وبمشاركة فرق من المنطقة.

للعلم بأن الهدية المقدمة لسموه الكريم هي حسب توجيهاته باستبدال الدروع التذكارية ببطاقات كفالة اليتيم وستكون الأمانة أول من ينفذ توجيهات سموه
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..