×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تسعينية تشارك في شارع الفن بلوحات " القط "

تسعينية تشارك في شارع الفن بلوحات " القط "
تنومة : بادرت مسنة بمشاركة فناني وفنانات منطقة عسير الحضور الفني المتوهّج بشارع الفن ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا ، وذلك بإرسالها لوحات للقط العسيري ، لتعرف السياح والمارة والموهوبين بأهم أبجديات هذا الفن بألوانه الطبيعية "عصارة النباتات والفحم والطين الأحمر " ، ولتعبر عن تراث المنطقة بأسلوبها الخاص .
فاطمة هادي معيض القحطاني التي تبلغ من العمر ٩٠ عاما و تسكن في قرية حمالة إحدى قرى بني بشر بمحافظة سراة عبيدة ، شاركت في الفعالية ، بعد أن حكى لها أحد أبنائها عن جماليات الفن والإبداع للفنانين في هذا الشارع ، فأرادت وضع بصمتها .
ويقول ابنها يوسف : " أمي حولت منزلنا إلى لوحة فنية من القط ، فجدران المنزل والأبواب ملونه بهذا الفن الذي استخدمت والدتي فيه الألوان الطبيعية ودعمتها بالصمغ لتثبيت الالوان ، وأحيانا كانت تتجه للرسم بالألوان الزيتية " . مضيفا : " منذ أن وجدت نفسي في هذه الدنيا وأنا أرى أمي وهي تبدع وترسم بكل صبر ومثابرة ، وعندما حكيت لها عن شارع الفن قررت أن ترسل لوحاتها لتشارك على الرغم من عدم مقدرتها الحضور لكبر سنها وظروفها الصحية ، إلا أنها قدمت لوحات مشرفة أعجبت جميع زوار المكان من الفنانين والمبدعين . كما أضافت إحدى بناتها قائلة : إن أمي رفضت استخدام الفرشاة في الريم ، فهي تفضل الرسم باستخدام صوف الغنم وتحب الألوان الطبيعية ، وقد حولت منزلنا إلى جنة من الألوان التي تضم النقش العسيري ، وقد ورثت هذا الفن من والدتها ، وكانت ترسم على الأحجار أثناء قيامها بالرعي سابقا " .
وتابعت : " إن هذا الفن يحتاج إلى الذوق وإلى الصبر وإلى الإحساس ، وهي أدوات امتلكتها أمي وعبرت عنها في لوحاتها التي جذبت العديد من المتخصصيين الذين حضروا لتصوير فيلم وثائقي عن بيتنا وعن عمل أمي وإبداعها في هذا المجال " . وعن المدة التي احتاجتها لرسم اللوحات ، أكدت أن والدتها أنهت العمل في اللوحات خلال أسبوع في رغبة منها في إيصالها لشارع الفن والمشاركة ببصمتها الخاصة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..