×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الصحة وجمعية بر ابها يفتتحان داراً لناقهي الامراض النفسية بالمنطقة

بسعة 30سرير:

الصحة وجمعية بر ابها يفتتحان داراً لناقهي الامراض النفسية بالمنطقة
تنومة : افتتح مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير الدكتور/ محمد بن على الهبدان وامين عام جمعية البر بابها الشيخ /محمد بن سيعد بن فحاس وبحضور مدير عام الصحة النفسية والاجتماعية بوزارة الصحة الدكتور/ يوسف إبراهيم عبد الغني والمساعد للخدمات العلاجية بصحة عسير الدكتور يحيى بن محمد آل شويل ومدير إدارة الصحة النفسية والاجتماعية بالمديرية الاخصائي محمد بن زاهر الاسمري داراً لناقهي الامراض النفسية بمنطقة عسير في مشاركة مجتمعية بين الشئون الصحية بالمنطقة وجمعية البر بابها بسعة 30سريرا.

أوضح ذلك المتحدث الرسمي بصحة المنطقة سعيد بن عبد الله النقير وقال بأن الافتتاح بدء بكلمة ترحيبية للمشرف العام على مستشفى الصحة النفسية بابها الاخصائي منصور بن على ال مزهر أكد من خلالها بان افتتاح هذه الدار أتاح الفرصة لاستقبال وتنويم حالات جديدة كانت بالأمس تنتظر في الطواري لحين توفر اسرة شاغرة لوجود حالات طويلة الإقامة لا عائل لهم وظروفهم الاسرية غير قادره على رعايتهم واليوم تحقق الحلم واصبح حقيقه برعاية مجتمعية من جمعية البر الخيرية بابها حيث نقل الى الدار خمسة عشرا مريضا ممن تنطبق عليهم الشروط كمرحلة أولية بعد تجهيز المبنى المخصص للدار الذي يتسع الى ثلاثون حاله مقدما شكره للأمين العام لجميعه البر بابها على جهود الجمعة المتواصلة مع صحة المنطقة ولمدير عام الشئون الصحية على متابعته في تسريع عملية إيجاد مثل هذه الدار والرقي بتقديم خدمات تليق بهذه الفئة مطالبا بتأسيس جمعية خيرية تعنى بناقهي الصحة النفسية بمنطقة عسير.

ثم ألقيت كلمة نزلاء الدار القاها النزيل عادل محمد القحطاني الذي تقدم بالشكر لكل من ساهم وفكر وقدم ودعم هذه الدار ماديا ومعنويا والتي حققت نقلة نوعية لخدمة النزلاء انعكست في وجود رعاية ومناشط ترفيهية وعلاقات مجتمعية تمكنهم من التعايش مع افراد المجتمع.

بعد ذلك تجول الحضور داخل الدار والتقوا بالنزلاء واستمعوا الى شرح مفصل من المشرف على الدار الاخصائي علي بن سيف القحطاني حول التجهيزات الطبية والخدمات النفسية المقدمة.

ومن جانبه ثمن مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير دعم ومبادرة جمعية البر بابها في إيجاد شراكة مجتمعية بن صحة المنطقة والجمعية ومعبرا عن سعادته لما تحقق لهذه الفئة الغالية من خدمات نفسية ترقي بمستوى الطموح في ظل مشاركة مجتمعية داعمة لنجاح سير العمل النفسي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..