×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بلقرن تجدد العهد وتحيي ( ليلة وطن )

المحافظ شهد ليلتها وافتتح مهرجان العنب

بلقرن تجدد العهد وتحيي ( ليلة وطن )
تنومة : نيابة عن أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز ، شهد محافظ بلقرن محمد بن عوضة بن سعد حفل المحافظة في الليلة ما قبل الأخيرة من ليالي المحافظات على مسرح المفتاحة ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا ، بحضور مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين عام مجلس التنمية السياحية بالمنطقة المهندس محمد العمرة ومشائخ وأعيان المحافظة .
بدأ الحفل بالسلام الملكي ، فالقران الكريم ، ثم قصيدتين للشاعرين مسفر الشمراني وعيسى العلياني ، ففيلم عن المحافظة من إعداد الإعلامي سعد زهير .
تلا ذلك ، قدم عرضا فلكوريا شعبيا بمشاركة الشاعرين صالح بن عزيز وبن هضبان ، قبل أن يختتم الحفل بأوبريت ( ليلة وطن ) الذي كان تجديدا للعهد للوطن وحكامه ، من إعداد ناصر القرني وغناء الفنان عبدالله القرني ، حظي بتفاعل كبير من الجمهور الحاضر .
يشار إلى أنه على هامش الحفل ، افتتح المحافظ مهرجان العنب الذي سيقام في المحافظة ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا .
ويقام هذا المهرجان نظير تميز المحافظة بإنتاج العنب ، حيث يعرض فيه أنواع العنب المختلفة التي يتم زراعتها في المحافظة .
من جهته ، أكد محافظ بلقرن محمد بن عوضة بن سعد أن المحافظة جندت كافة طاقاتها لتعزيز وإبراز موقعها على الخارطة السياحة ، وتحقيق قفزة نوعية ، خصوصا في ظل ما تمتلكه من مقومات سياحية وتراثية وأثرية ، وما تبذله لتطوير بينتها التحتية ، وأن مشاركتها في ليالي المحافظات ونشاطها السياحي المتعدد يصب في ذات الإطار .
في حين أبان بن عوضة أن مهرجان بلقرن في عامه الحالي سيشمل أكثر من ١٠ فعاليات رئيسية متنوعة ، تلبي كافة احتياجات المجتمع ، وتعزز من حضور المحافظة ونشاطها السياحي الفاعل.

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..