×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

​​ جامعة الملك خالد تدرب أكثر من 340 أكاديمي و موظف

​​ جامعة الملك خالد تدرب أكثر من  340 أكاديمي و موظف
تنومة : عقدت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة التطوير الأكاديمي و الجودة عدد من الدورات التدريبية لأعضاء و عضوات هيئة التدريس، والموظفين، والموظفات، وذلك خلال فترة الإجازة الصيفية، بمدينة كوالالمبور بماليزيا.

حيث بلغ عدد المستفيدين من البرنامج التدريبي 340 متدرب منهم90 من أعضاء و عضوات هيئة التدريس ، فيما بلغ عدد الموظفين والموظفات 250 متدرب.

وأقيمت خلال البرنامج التدريبي دورة للأكاديميين، والأكاديميات بعنوان معايير جودة التدريس الجامعي وآليات تفعيلها قدمها الدكتور محمد الفهيد، وأستفاد منها 40 متدرب من أعضاء هيئة التدريس من الجنسين، إضافة إلى دورة للإداريين و الإداريات بعنوان دور القيادات الإدارية في التطوير الجامعي، بالإضافة إلى دورة للموظفين و الموظفات بعنوان ضمان الجودة في العمل و الآداء الوظيفي.

وأشاد عميد التطوير الأكاديمي و الجودة الدكتور مرزن الشهراني بدور إدارة الجامعة ممثلة في مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، وسعادة وكيل الجامعة الدكتور أحمد الجبيلي وذلك من خلال دعمهم المتواصل للتدريب والتطوير إيماناً منهم بدوره في تطوير وتنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس.

من جانبهم أكد عدد من المستفيدين من البرنامج أهميته والاستفادة الكبيرة التي حصلوا عليها ، حيث بينت عميدة المركز الجامعي لدراسة الطالبات الدكتورة علا الحاقان على أهمية هذه الدورات لضمان جودة التعليم في الجامعة معتبرة أن ذلك يساهم في رفع مستوى التعليم و عضو هيئة التدريس , مما يؤدي إلى ضمان مخرجات التعليم لطلاب الجامعة .

كما ألمحت وكيلة شطر الطالبات لكلية المجتمع بخميس مشيط الدكتورة دولة مانع إلى أهمية مثل هذه الدورات في مواكبة التطورات السريعة و المتلاحقة في هذا العصر، مؤكدة على الأثر الكبير لها في رفع مستوى آداء العمل في الجامعة من حيث اسهامها في تنمية مهارات الأعضاء و قدراتهم , إضافة إلى أثرها التحفيزي و جعلهم أكثر قدرة على العطاء و التميز .

كما تقدم كلاً من: عميد كلية العلوم والآداب بمحايل عسير الدكتور إبراهيم آل قايد عسيري، و وكيل عمادة القبول و التسجيل الدكتور عبد المحسن القرني، ووكيل كليات اللغات و الترجمة الدكتور علي بن حسين الأمير بالشكر إلى عمادة التطوير الأكاديمي و الجودة على تنظيم البرنامج التدريبي معتبرين أن مثل هذه الدورات تسهم في الرقي بأعضاء هيئة التدريس و الموظفين من مختلف الجوانب .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..