×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مدير جامعة الملك خالد يزور مصابي الحد الجنوبي بمستشفى ظهران الجنوب

خلال جولته التفقدية على كليات الجامعة

مدير جامعة الملك خالد يزور مصابي الحد الجنوبي بمستشفى ظهران الجنوب
تنومة : زار معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، ووكيل الجامعة الأستاذ الدكتور خالد ال جلبان، وعمداء الكليات، وعدد من منسوبي الجامعة، المصابين من جنودنا البواسل بالحد الجنوبي، والمنومين بمستشفى ظهران الجنوب وذلك يوم أمس (السبت) حيث كان في استقباله مدير مستشفى ظهران الجنوب محمد العسيري .

وتأتي هذه الزيارة أثناء قيام معاليه بجولة تفقدية على كليات الجامعة بكلاً من: أحد رفيدة، وسراة عبيدة، وظهران الجنوب.

وبين السلمي أنه يتشرف بزيارة كليات الجامعة بقطاع أحد رفيدة، وسراة عبيدة، وظهران الجنوب، وقال" كانت فرصة سانحة أن نزور جنودنا الأشاوس من المصابين والمرابطين في هذا الجزء الغالي من وطننا الحبيب سائلاً المولى عز وجل لهم التوفيق، والسداد، والشفاء العاجل".

وأضاف" نحن على ثقة بالله أنهم منصورين ومسددين بإذن الله تعالى وتوفيقه ثم بدعم قيادتنا الحكيمة بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله - وولي عهده، وولي ولي عهده -حفظهم الله أجمعين- ".

وكانت الجولة قد بدئت بزيارة لكلية العلوم والآداب للبنات بأحد رفيدة حيث اطلع على مبنى الكلية، والأقسام، والمعامل بها، حيث دون عدد من الملاحظات بهذا الخصوص، كما بين السلمي أن الجامعة استلمت ارض لإقامة كلية للبنات بمحافظة أحد رفيدة.

تلى ذلك زيارة لكلية البنات بمحافظة سراة عبيدة استمع خلالها لمطالب عدد من المواطنين الذين كانوا في استقباله، بعد ذلك تفقد مبنى الكلية ثم توجه لمشروع كلية العوم والآداب للبنات بسراة عبيدة اطلع فيها على المباني، ومبنى الخدمات المساندة بالمشروع ووجه بسرعة إنجازه.

بعد ذلك توجه السلمي والوفد المرافق له لكلية البنين بظهران الجنوب، حيث كان في استقباله عميد الكلية الدكتور مسفر الوادعي، واستمع الجميع لشرح مفصل عن أقسام ومعامل ومكاتب الكلية.

تلى ذلك جولة في كلية البنات بالمحافظة ومشروع كلية العلوم والآداب بظهران الجنوب، بعد ذلك توجه الجميع لتناول وجبة الغداء بحضور عدد من أعيان، ومشائخ المحافظة، واستمع لعدد من مطالب الأهالي، ووعد بدراسة كافة مطالبهم .

وعبر مدير الجامعة عن سعادته بزيارة محافظة ظهران الجنوب، وبين أن كليات المحافظة مجهزة بالكامل، وأن كافة المشاريع تسير على الوجه الأمثل، وأردف" الجامعة تسعى جاهدة لتوفير البيئة الأنسب لطلابها وطالباتها، كما أنه سيتم دراسة إمكانية زيادة بعض التخصصات بكليات المحافظات".

وأوضح أن الجامعة تسعى دوماً إلى دعم الشراكة المجتمعية بينها وبين كافة قطاعات الدولة الأخرى.

وعلى صعيد متصل كان الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي قد زار فروع الجامعة بتهامة صباح الخميس الـ17 من شهر شوال الجاري.

واطلع على كافة المباني في عدد من المراكز والمحافظات بتهامة عسير، وعن مدى كفاءتها لخدمة الطلاب والطالبات، مؤكداً على ضرورة تقديم جميع الخدمات والمستلزمات التي من شأنها الرقي بالعملية التعليمية في تلك الفروع لدفع عجلة التنمية التعليمية بها

حيث شملت الزيارة كلية العلوم والآداب للبنات بمحافظة المجاردة، ومبنى قيد الانشاء لكلية العلوم والآدب بتهامة للبنين، والمجمع الأكاديمي للبنات بتهامة، وكلية المجتمع للبنين بمحافظة محايل، إضافة إلى مبنى كلية العلوم والآداب وكلية المجتمع بمحايل، واختتمت الزيارة بجولة تفقدية لكلية المجتمع للبنات بمحافظة رجال ألمع.

وأكد السلمي أثناء جولته على المباني المستعجلة التي هي قيد الإنشاء على ضرورة إنهائها وفق أعلى المعايير، لما ستقدمه من نهوض بالمنطقة من خلال مخرجاتها، والذي من حقهم التعلم في بيئة تعليمية جيدة، كما أشار إلى ضرورة معالجة الأحمال الكهربائية عن طريق دعمها وتزويدها في عدد من الفروع من خلال التنسيق فيما بين الجامعة وشركة الكهرباء.

كما وجه السلمي المستثمرين في بوفيهات وخدمات التموين الغذائي بكافة فروع الجامعة في تهامة بضرورة تخفيض وإعادة النظر في تسعيرات المواد الغذائية نظراً إلى أن المستهلك الأول هم الطلاب والطالبات المحدودي الدخل.

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..