×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يدشن مهرجان أبها للتسوق

شهد الأوبريت الوطني "سيمفونية الارض"

أمير عسير يدشن مهرجان أبها للتسوق
تنومة : دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة مساء أمس، مهرجان أبها للتسوق في عامه الـ 18، وذلك في مقر المركز الدولي للمعارض بأبها، وفور وصول سموه مقر الحفل قام بقص الشريط إيذانًا بانطلاق الفعاليات.

ثم بدأ الحفل الخطابي المُعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم ألقى مدير إدارة المهرجان إبراهيم بن محمد الجار الله كلمة اللجنة العليا للمهرجان أوضح فيها أن مهرجان أبها للتسوق هذا العام يحظى بدعم ورعاية سمو أمير منطقة عسير.

وأكد الجار الله أن المهرجان منذ انطلاقته قبل 18 عاماً حرص على أن يكون بيئة خصبة لإستثمار مواهب شباب المنطقة واكتشاف قدراتهم وصقل مواهبهم ، مشيراً أن المهرجان أخذ على عاتقه تقديم كافة التسهيلات لأسر الشهداء ، والمرابطين ، كأقل ما يقدم لهم .

مبينا أن العديد من الجهات الحكومية سوف تشارك هذا العام في المهرجان كأول مره ، لتقديم خدماتها لزوار المهرجان ، إضافة إلى مشاركة العديد من الجهات الصحية في المنطقة ، وتنظيم حملات تبرع بالدم للجنود المرابطين .

ولفت الجار الله أن المهرجان وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز يسعي لتحقيق ما يخدم منطقة عسير والتي ستكون عاصمةً للسياحة العربية في العام المقبل 2017 م إضافة لتقديم برامج متنوعة تتماشى مع رؤوية المملكة العربية السعودية 2030م .

عقب ذلك شاهد سمو أمير منطقة عسير والحضور أوبريت وطنيًا بعنوان "سيمفونية الارض " من كلمات الشاعر فهد الشهراني ، وغناء الفنانين عبدالله القرني، ورامي عبدالله، و فهد العمري ، ورؤية وإخراج أسامة ماطر وتوزيع الموسيقار يحي الموجي وبمشاركة فرق عسير الشعبية ورجال المع قدمت فيه أربع لوحات فنية تغنت بحب الوطن وقيادته الرشيدة .

وفي نهاية الحفل كرّم سموه رعاة مهرجان أبها للتسوق لهذا العام كما تسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة .

image

image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..